العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

الجامعة العربية تحتفي بزوجات السفراء العرب بمشاركة قرينة السفير البحريني بالقاهرة

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت حرم سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية الشيخة لطيفة بنت إبراهيم آل خليفة ، زوجات المندوبين الدائمين للدول الأعضاء لدى جامعة الدول العربية في زيارة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الجامعة لمقر الأمانة العامة بالقاهرة، شارك فيها نبيل العربي وقرينته، ومساعد الأمين العام للشئون الاجتماعية السفيرة فائقة الصالح.

وأكد العربي في كلمته أمام الاحتفالية أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة العربية في النهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية فيه بالمشاركة جنبا إلى جنب مع الرجل. وشدد على حرص الجامعة العربية على تشجيع دور المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا فى ظل المتغيرات التي تمر بها دول المنطقة.

وقال إن الجامعة العربية تفخر بأن لديها العديد من السيدات اللاتي يتبوأن المناصب الرفيعة في الادارات المختلفة ويسهمن بدور فاعل ونشط في مجالات العمل العربي المختلفة، مشددا على ضرورة تشجيع المرأة العربية على المزيد من المشاركة السياسية خاصة حيال القضايا العربية الراهنة وفى صدارتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

كما استعرض العربي المعضلات التي تواجه العالم العربي وربط الإسلام بالعنف عبر ظاهرة الاسلاموفوبيا، لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود العربية بمشاركة المرأة لتحسين الصورة الذهنية للعرب والمسلمين لدى الغرب.

شهدت الاحتفالية إقامة معرض للصور بمناسبة إحياء الذكرى 65 لنكبة فلسطين، وذلك تضامنا مع نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً