العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

المهرجان الثقافي التايلندي يستحضر الرقص الفلكلوري والفنون الشعبية في منامة السياحة

بمناسبة الذكرى السنويّة الأولى لتوقيع مذكّرة تفاهم ما بين البلدين للتعاون في الشأن الثقافي، وفي احتفائها بالآخر في سياق "المنامة... عاصمة السياحة العربية 2013م" شهدت المنامة إطلاق "المهرجان الثقافي التايلنديّ" وذلك بالتعاون ما بين وزارة الثقافة بمملكة البحرين ووزارة الثقافة التايلندية والسفارة الملكية التايلندية، مساء اليوم الخميس (23 مايو/ أيار 2013) في الصالة الثقافية، بحضور وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، سفير المملكة التايلندية فيتشاي فراسريكول وعدد من الدبلوماسيين والمهتمين بالفنون والموسيقى والحِرف اليدوية والشعبية.

وقد نسجت المملكة التايلندية ملامحها الإنسانية والتاريخية من خلال معرض الحِرَف اليدوية الذي دشّنته في بهو الصالة الثقافية، حيث استنبطت التجربة الفكرية لهذه الشعوب ومسائل يوميّاتها واهتماماتها من خلال صناعاتها التقليدية والمحليّة، مثل: صناعة العرائس والدمى، تلوين السيراميك والمظلّات ونسج الحرير.

أتبع الافتتاح، إطلاق عرض فني تايلندي استدعى رقصات وعروض فلكلورية مستدرجة من الحضارات الشعبية، دمجت الأداء المتقن بالموسيقى التايلندية، حيث تداخلت المشاهد والخطوات. كما برزت دقة الأزياء التايلندية وتصاميمها الفريدة لتكامل العرض الفريد.

ويواصل المهرجان الثقافي التايلندي عروضه الفنية خلال اليومين المقبلين (الجمعة والسبت)، حيث تعايش المنامة كل ليلة عند الساعة السابعة والنصف مساءً في الصالة الثقافية أجمل الاشتغالات الثقافية والفكرية عبر الرقص الشعبي والأداء الفلكلوري والفنون القتالية، إلى جانب معرض الحِرَف والصناعات اليدوية التقليدية التي تحاكي النمط المعيشي والاهتمامات البشرية في تايلند. وتلامس العروض في مجملها العديد من المناطق الفكرية والحياتيّة التايلندية، بدءًا من الملامح التاريخية، ومرورًا بالمحليّة، الكلاسيكية، المعاصرة وانتهاءً بالفنون الحربيّة والقتالية.
--





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً