العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

«ياهو» تشتري موقع «تمبلر» للتدوين مقابل أكثر من مليار دولار

أقدمت الرئيسة التنفيذية لشركة خدمات الإنترنت الأميركية «ياهو» ماريسا ماير، على أشجع خطوة لها منذ توليها رئاسة الشركة قبل نحو عام حيث أعلنت استحواذ ياهو على موقع التدوين «تمبلر» مقابل 1,1 مليار دولار.

وقال ماير «إن تمبلر واحد من أسرع مواقع التواصل الاجتماعي نمواً على مستوى العالم مشيرة إلى أنه سيغير قواعد اللعبة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي».

وذكرت «ياهو» أن دمجها مع تمبلر سيؤدي إلى زيادة جمهورها بنسبة 50 في المئة ليتجاوز المليار مستخدم شهرياً مع زيادة معدل زيارة خدماته بنسبة 20 في المئة تقريباً.

وأضافت «ياهو» في بيان أن الشعبية الضخمة وتواصله مع المبدعين وتنوع الفئات العمرية لجمهوره يعني ضم فئة جديدة من المستخدمين إلى شبكة ياهو.

وقالت «ياهو» إن تمبلر سيستمر في عمله بشكل مستقل. وتأسس موقع «تمبلر» عام 2007 على يد المستثمر ديفيد كارب (26 عاماً) حيث يتيح للمستخدمين كتابة التدوينات وتبادل تسجيلات الفيديو والصور.

ويستضيف الموقع أكثر من 100 مليون تدوينة كما يستقبل كل شهر أكثر من 300 مليون زائر بحسب شركة ياهو.

واعترفت ماير، بأن أعمار مستخدمي ياهو حالياً كبير وهو ما يمثل عيباً بالنسبة للمنافسة على الحصول على جزء من كعكة إعلانات الإنترنت التي تقدر بمليارات الدولارات. وفي حين تنمو قاعدة مستخدمي المواقع المنافسة مثل «غوغل» و «فيسبوك» بسرعة هائلة تنمو قاعدة «ياهو» ببطء شديد وهو ما أدى إلى تراجع إيراداتها الإعلانية. ومنذ توليها رئاسة الشركة البالغ عمرها 19 عاماً تسعى ماير إلى إعادة تصميم «ياهو» من خلال إضافة محتويات جديدة إلى الموقع بما في ذلك محتوى أكثر ملاءمة للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة مثل الكمبيوتر اللوحي وزيادة جاذبيته للمستخدمين الشباب.

ويقول خبراء إن صفقة الاستحواذ على «تمبلر» تظهر رغبة «ياهو» في اجتذاب المستخدمين الشباب خصوصاً في الفئة العمرية بين 18 و24 عاماً.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً