العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

«التنظيمية» تقرّ البطولة الأولمبية في البحرين والصالات والناشئين بقطر

عقدت اجتماعها في أبوظبي برئاسة سلمان بن إبراهيم... تغيير نظام بطولة الأندية

الرفاع – اللجنة التنظيمية الخليجية 

23 مايو 2013

قررت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم (مقرها البحرين) أن تستضيف مملكة البحرين البطولة الأولمبية لكرة القدم (تحت 23 سنة) خلال الفترة من 15 حتى 25 أغسطس/ آب، بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية وهي: البحرين (المستضيف)، السعودية، الكويت، عمان، الإمارات وقطر.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنظيمية الخليجية ظهر أمس (الخميس) في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) على هامش المباراة النهائية لبطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري وذلك برئاسة رئيس اللجنة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وحضور الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية السيد أحمد عبدالله النعيمي والأمين العام المساعد ميرزا أحمد وأعضاء اللجنة الخليجية سعود المهندي (قطر)، ناصر الطاهر (الكويت)، صالح الفارسي (عمان)، راشد الزعابي (الإمارات) وعبدالله السهلي (السعودية) إضافة إلى ممثل الشركة الراعية (بيار كاخيا).

وتقدمت البحرين بطلب رسمي في الفترة الماضية باستضافة البطولة الأولمبية الخليجية، ووافقت اللجنة التنظيمية الخليجية على طلب البحرين باستضافة البطولة، وأكد أعضاء اللجنة أن البحرين قادرة على الاستضافة في ظل المنشآت المميزة التي تمتلكها المملكة ونجاحها الكبير باستضافة بطولة مجلس التعاون «خليجي 21» خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي. يذكر أن البطولة ستقام على مدار 10 أيام لمواليد (1991).

تغيير نظام دوري أبطال الخليج

قررت اللجنة التنظيمية الخليجية تغيير نظام دوري أبطال الخليج اعتباراً من النسخة المقبلة (29)، حيث تقرر أن يكون نظام البطولة بمشاركة 6 فرق فقط بدلاً من 12 فريقا، إذ ستشارك كل دولة بفريق واحد.

وسيكون نظام البطولة بنظام الدوري ذهاباً وإياباً، وتتأهل 4 فرق إلى الدور نصف النهائي وتلعب بنظام المقص، إذ يلعب المتصدر مع صاحب المركز الثالث، وصاحب المركز الثاني يلعب مع صاحب المركز الرابع، وسيكون نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب على أن يتحدد في اجتماع مقبل نظام المباراة النهائية سواء بالموافقة على الذهاب والإياب أو اللعب في بلد محايد.

حسم ملف بطولة الصالات

حسمت اللجنة التنظيمية الخليجية ملف بطولة الصالات، وتقرر أن تقام البطولة الأولى والثانية في دولة قطر، فيما ستقام البطولتين الثالثة والرابعة في المملكة العربية السعودية.

وستقام البطولة الأولى في سبتمبر/ أيلول 2013، والبطولة الثانية في سبتمبر 2014، والبطولة الثالثة في سبتمبر 2015، والبطولة الرابعة في سبتمبر 2016.

بطولة الناشئين في قطر

قررت اللجنة التنظيمية الخليجية أن تحتضن دولة قطر منافسات بطولة الناشئين لكرة القدم المقبلة خلال الفترة من 3 حتى 12 سبتمبر المقبل، وستقام البطولات الأربع المقبلة في دولة قطر.

واقترحت قطر أن تستضيف على هامش البطولة روابط المشجعين في جميع الدول الخليجية، حيث تتقدم كل دولة بأسماء 10 أشخاص من روابط المشجعين للمشاركة في تشجيع منتخباتهم في بطولة الناشئين.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:58 ص

      خوش استضافة

      ما ادري ليش اتحاد الكرة يستضيف بطولة في عز الصيف
      جونا مو مثل الاخرين
      اغسطس حااااااااار
      اعتقد ان اللاعبين سيعانون كثيرا من درجة الحرارة المرتفعة وبيتأثرون من هالجو

اقرأ ايضاً