العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

لمشاركته في معرض BTraining تكريم "الوطني للتدريب الصناعي" لدوره في تدريب البحرينيين

وكيل وزارة العمل صباح الدوسري
وكيل وزارة العمل صباح الدوسري

حاز "المعهد الوطني للتدريب الصناعي" "NIIT" على تقدير وزارة العمل وحصل على درع تقديري لدى مشاركته في معرض بي. تريننج "BTraining" المهني، وذلك تقديرا لدوره في مجال تدريب البحرينيين وتوظيفهم في الشركات الصناعية في مملكة البحرين. وسلم الدرع وكيل وزارة العمل صباح الدوسري إلى المدير المساعد للمعهد، عبدالله محمد.

وقد استقبل مسؤولو المعهد في المعرض عددا كبيرا من الطلبة الذين أوشكوا على التخرج، وقدموا لهم شرحا حول دور المعهد في تأمين التدريب الصناعي اللازم من أجل مساعدتهم في الحصول على وظائف في الشركات الرئيسية في المملكة.ويعتبر المعهد الوطني للتدريب الصناعي همزة الوصل بين الخريجين الجدد والباحثين عن عمل، وبين الشركات الصناعية، بما يخدم أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والمساهمة في نشر تطلعات الهيئات المعنية بتدريب البحرينيين مثل وزارة العمل وتمكين.

وفي تصريح للمدير المساعد للمعهد، عبد الله محمد، قال: "يعد المعهد الوطني للتدريب الصناعي من أبرز المعاهد المتخصصة في المملكة ويقدم أجود برامج التدريب لموظفي الشركات الكبرى خاصة وأن المعهد مجهز بأحدث الأجهزة الحديثة التي توفر التدريب والاطلاع اللازم للمتدربين." وأضاف: "يقوم المعهد بدراسة حاجات الشركات الصناعية والمتطلبات التي يجب توافرها في الموظف الجديد لديهم، ثم يقوم بتدريب الخريجين الجدد من البحرينيين لرفع كفاءاتهم بما يتوافق مع متطلبات الشركات، ويضمن تأهيلهم ليصبحوا موظفين جيدين وقادرين على تأدية أعمالهم على أكمل وجه."ويضمن المتدرب في المعهد وظيفته المستقبلية إثر تأهيله واجتيازه البرامج التدريبية بما يتوافق مع حاجات الشركات التي يتم التعاقد معها من أجل توفير الوظائف للمتدربين في المهن التي تدربوا عليها.

وتعامل المعهد منذ تأسيسه قبل خمس سنوات مع ما يزيد على 800 شركة في البحرين لها علاقة بمجالات الهندسة والتجارة والصناعة، من أجل تقديم برامج تدريبية تساعد على تأهيل الكوادر الفنية لهم.وتأسس المعهد على أيدي 53 رجل أعمال وشركة بحرينية على تأسيس المعهد للاستفادة من التدريب لمؤسساتهم وشركاتهم، غير أن المعهد أصبح يقدم الآن التدريب أيضا للشركات الأخرى في المملكة لتلبية حاجتها الملحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً