العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

"الأشغال": إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي تنظم ندوة لمتدربيها

المنامة – وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الاشغال ندوة توعوية لمتدربيها حول التقنيات المستخدمة في محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي، حيث تم خلال الندوة مناقشة عدة عروض من قبل متدربي الادارة بهدف تبادل المعرفة وتقديم المقترحات للوصول الى افضل مستويات الجودة.

وخلال الندوة تم إستعراض ملوثات مياه الصرف الصحي وأهمية التعرف عليها حيث تنقسم الملوثات الى ملوثات فيزيائية واحيائية وكيميائية، وكيفية تعقيم معالجة الصرف الصحي قبل توصيله الى المزارع.
كما تم إستعراض عدد من تقنيات المرشحات التي تستخدم لمعالجة مياه الصرف الصحي. وتطرق العرض إلى مشروع تطوير المرشحات الحالية لزيادة كفاءتها وبالتالي زيادة المياه المعالجة والتي تستخدم لأغراض الري والزراعة.
و أكد مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال

إبراهيم حسن الحواج بأن هذه الندوة هي الأولى ضمن ندوات دورية ستعقد على فترات بهدف خلق مزيداً من التفاعل والتعاون المثمر بما يعود على المتدربين الجدد بالفائدة العلمية.
ولفت الحواج إلى أن أهمية عقد هذه الندوات من أجل تزويد متدربي الوزارة بالمعلومات التي تهمهم وتقربهم من الواقع العملي، وقال" سعت الإدارة إلى زيادة الوعي بأهمية معرفة التقنيات المستخدمة في معالجة مياه الصرف الصحي وإتاحة الفرصة لربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي من خلال مشاركة المهندسين الجدد وتقديم المعلومات لباقي زملائهم المهندسين الملتحقين مؤخراً بالوزارة. كما تسعى الإدارة للإستفادة من هذه الندوة في تطوير العمل وذلك من خلال تأهيل مهندسين ذو كفاءة عالية قادرين على مواجهة الجمهور وتحسين الأداء بالإضافة إلى إكتساب خبرات ومعرفة جديدة تساهم في بناء صف جديد من المهندسين المندفعين للمشاركة والتطور ويصب ذلك في تحقيق ونشر رؤية الوزارة كثقافة مؤسسية ترتكز على أداء عالي الجودة وعلى إدارة المعرفة."

حضر الندوة مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال ابراهيم الحواج وعدد من المهندسين والمتدربين بالوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً