العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

الأمير وليام يتوقع فوز بايرن والصحف البريطانية تلوم شيرر

الأمير وليام
الأمير وليام

نال بايرن ميونيخ دعما وتأييدا ملكيا قبل مباراته المرتقبة غدا السبت أمام بوروسيا دورتموند على استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن في أول نهائي ألماني خالص لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وأعرب الأمير وليام نجل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا ، لدى افتتاح اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) اليوم الجمعة (24 مايو/ أيار 2013) في لندن ، عن توقعاته بفوز بايرن 2/صفر.

كما يحظى بايرن بالترشيحات الأقوى في مكاتب المراهنات بعدما توج هذا الموسم بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) بفارق 25 نقطة أمام دورتموند صاحب المركز الثاني كما وصل الفريق لنهائي البطولة بعد فوزه الساحق 7/صفر على برشلونة الأسباني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالمربع الذهبي لدوري الأبطال.ولكن كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس النادي البافاري لا تعامل مع المباراة على أنها مضمونة للفريق في مواجهة دورتموند الذي توج بلقب البوندسليجا في العامين الماضيين كما سبق له الفوز بلقب دوري الأبطال عام 1997 .وقال رومينيجه "لن نذهب إلى ويمبلي بأسلوب متعجرف.نعلم ما يمكن أن نفعله في النهائي.. في العام الماضي ، فاز فريق إنجليزي باللقب على ملعب بايرن ميونيخ. والآن نأمل أن يفوز فريق ميونيح باللقب في إنجلترا".وخسر بايرن نهائي البطولة عام 2010 أمام انتر ميلان الإيطالي ثم سقط بضربات الترجيح في نهائي البطولة الموسم الماضي على استاد "أليانز آرينا" في ميونيخ.

وجاءت ترشيحات نجوم وخبراء الرياضة بألمانيا منقشمة بين الفريقين حيث أعلن أسطورة التنس الألماني السابق بوريس بيكر الفائز بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثلاث مرات سابقة عن مساندته لفريقه المفضل بايرن بينما أعلى فيليز ماجات المدير الفني السابق لبايرن أنه يرى فرصة دورتموند جيدة لتحقيق الفوز.وركزت التقارير الإنجليزي قبل مباراة الغد على النجاح الهائل الذي أسفرت عنه الإصلاحات في قطاعات الناشئين والشباب بالأندية الألمانية بعد كارثة السقوط المدوي للمنتخب الألماني في كأس الأمم الأوروبية 2000 والتي أسفرت عن ظهور العديد من المواهب الشابة التي ستظهر نتائجها أيضا خلال مباراة الغد.ولكن هذه التقارير لم تغفل أيضا روح الدعابة حيث ذكرت بعضها أن فريقا ألمانيا سيخسر غدا وذكر البعض أيضا أن المباراة قد تشهد أطول ماراثون لضربات الترجيح.وذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية في عنوانها "الألمان قادمون... اللوم لشيرر".وأوضحت الصحيفة "كرة القدم الألمانية قادمة وهذه ليست دعابة. ربما يجب أن نلوم شيرر على نمو هذه الصناعة الألمانية. لو لم يسجل شيرر هدف الفوز 1/صفر عليهم في شارلروا خلال دور المجموعات بيورو 2000 ، ربما كان الألمان يعانون مثلنا الآن".

وأضافت "هذا الهدف أكد خروج المنتخب الألماني من البطولة ليعود إلى بلاده سريعا ويحفز الأندية على الاهتمام بثورة للاعبين الشبان في البوندسليجا وهو ما أعطى ثمارات هائلا تحصدها الكرة الألمانية الآن".ويغيب عن النهائي غدا اللاعب ماريو جويتزه نجم خط وسط دورتموند وأحد أبرز المواهب الشابة لكرة القدم الألمانية حاليا حيث يعاني اللاعب من الإصابة.وكان مفترضا أن تكون المباراة الأخيرةى له مع دورتموند قبل الانتقال لصفوف فريقه الجديد بايرن ميونيخ.وكان من المنتظر أن يضيف وجود جويتزه مزيدا من الإثارة في هذه المباراة.ولكن يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند يحتاج إلى الاستقرار على البديل المناسب له في مركز لاعب خط الوسط المهاجم. وقد يكون الألماني الدولي الشاب الآخر إلكاي جيوندوجان هو البديل الأقوى لديه.ورغم هذا ، ما زال هذا المركز هو الجزء المجهول في تشكيلة دورتموند لمباراة الغد علما بأن كلوب لن يكشف بالتأكيد عن قراره النهائي خلال تدريب الفريق الأخير اليوم على استاد "ويمبلي" .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً