العدد 3915 - الأحد 26 مايو 2013م الموافق 16 رجب 1434هـ

ليون يحسم بطاقة الادوار التمهيدية ونيس ينتزع بطاقة الدوري الاوروبي

احسم ليون بطاقة التأهل غير المباشر الى دوري ابطال اوروبا لصالحه بفوزه على ضيفه رين 2-صفر، وانتزع نيس بطاقة التأهل الوحيدة المتنافس عليها الى الدوري الاوروبي بفوزه على مضيفه اجاكسيو 2-صفر أمس الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المقابل، ولم يخرج سانت اتيان الذي نافس طويلا على ان يكون في المسابقة الاوروبية الام، خالي الوفاض هذا الموسم وسيشارك في الدوري الاوروبي ايضا كونه بطلا لكأس رابطة الاندية،علما بان البطاقة الثالثة ستكون من نصيب بوردو او ايفيان طرفي نهائي مسابقة كأس فرنسا.
وهبطت فرق تروا ونانسي وبريست الى الدرجة الثانية.
ويدين ليون بفوزه الى الارجنتيني ليساندرو لوبيز (23 من ركلة جزاء) وكليمان غرينييه (69) اللذين سجلا ورفعا رصيده الى 67 نقطة مقابل 64 لنيس الذي منحه الارجنتيني داريو كفيتانيتش بطاقة العبور الى يوروبا ليغ بتسجيله الهدفين (50 و77) رافعا في الوقت نفسه رصيده الشخصي الى 19 هدفا في المركز الثاني على اللائحة.
وتعادل سانت اتيان مع مضيفه ليل بهدف لرومان همومة (59) مقابل هدف للعاجي سالومون كالو (42)، وتراجع ليل الى المركز السادس برصيد 61 نقطة وانهى الموسم من دون اي بصمة.
وحقق نانسي فوزا شرفيا على مضيفه بريست الاخير بهدفين لسيباستيان بريغرينييه (10 و30) مقابل هدف للهولندي كارليسوزن بنشوب (90+1) وهبطا معا رافقهما تروا الذي خسر على ارض فالنسيان بهدف لبنجامان نيفيه (12) مقابل هدفين لفلوريان جارجا (68 خطأ في مرمى فريقه) وغريغوري بوجول (88).
وخاض بوردو وضيفه ايفيان بروفة اخيرة لنهائي الكأس الجمعة المقبل انتهت بفوز الاول بهدفين للمالي شيخ دياباتيه (5 من ركلة جزاء و34) مقابل هدف ليانيك ساغبو (45+3 من ركلة جزاء).
وانهى باريس سان جرمان البطل موسمه بفوز على مضيفه لوريان بثلاثة اهداف للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (51) الذي رفع رصيده الى 30 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وكيفن غاميرو (62 و65) مقابل هدف لارنو لولان (84 من ركلة جزاء).
واكتفى مرسيليا الوصيف بتعادل سلبي مع ضيفه ريمس، وانتهت مباراة باستيا وسوشو بالنتيجة ذاتها، فيما تغلب تولوز على ضيفه مونبلييه بطل الموسم الماضي بهدفين نظيفين سجلهما وسام بن يدر (5 و11) فارتفع رصيده الى 15 هدفغا في نهاية البطولة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً