العدد 3915 - الأحد 26 مايو 2013م الموافق 16 رجب 1434هـ

بطولة مصر: الاتحاد السكندري والمقاولون العرب يسقطان الزمالك والإسماعيلي

حقق الاتحاد السكندري اغلى فوز هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه الزمالك 2-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة لمنافسات المجموعة الثانية ضمن الدوري المصري لكرة القدم مساء اليوم الاثنين (27 مايو/ أيار 2013) بملعب الدفاع الجوى بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة.
وسجل محمد المرسى الهدفين في الدقيقتين 77 و80.
وانعش الاتحاد السكندري اماله في البقاء بهذا الفوز الثاني على التوالي له بعد الاول على بتروجيت 2-1، حيث رفع رصيده الى 13 نقطة في المركز الثامن قبل الاخير، بينما توقف رصيد الزمالك عند 36 نقطة في صدارة المجموعة.
ولم يشهد الشوط الاول فرصا كثيرة حيث اتسم بالبطء الشديد من كلا الفريقين، وانحصر اللعب اغلب فتراته في وسط الملعب، ووضح تاثر الزمالك بغياب هدافه البوركينابي عبدالله سيسه بداعي الاصابة.
في المقابل اعتمد الاتحاد السكندري على الضغط على مفاتيح لعب الزمالك والزيادة العددية فى وسط الملعب بالاضافة الى الهجمات المرتدة.
وكانت ابرز فرصة في الشوط الاول تسديدة مهاجم الزمالك احمد حسن من ركلة حرة عن حافة المنطقة في الدقيقة 13 ارتدت من القائم الايسر لمرمى الاتحاد السكندرى، وعرضية محمد حمدي انشط لاعبى الاخير في الدقيقة 45 مرت امام محمد المرسى والمرمى مشرع امامه.
وتحسن اداء الزمالك مطلع الشوط الثاني وكاد احمد حسن يفعلها بضربة رأسية لكنها ارتدت من العارضة (50)، لكن الاتحاد السكندري فاجأ الزمالك بافتتاحه التسجيل عبر محمد المرسى في الدقيقة 77 مستغلا ارتباك مدافعي الزمالك في ابعاد الكرة اثر ركلة ركنية.
واستغل الاتحاد السكندري خطأ دفاعيا ثانيا ليعزز تقدمه عندما ارتكب الدولي محمود فتح الله خطأ في ابعاد كرة عرضية تابعها المرسى على يسار الحارس عبد الواحد السيد.
وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة الخامسة عشرة ضمن المجموعة ذاتها، حقق المقاولون فوزا ثمينا على مضيفه الاسماعيلى بملعب الجيش بمحافظة السويس.
وسجل محمد رزق هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38.
وارتقى المقاولون العرب الى المركز الخامس بصيد 18 نقطة مبتعدا عن شبح الهبوط، بينما توقف رصيد الاسماعيلي عند 27 نقطة في المركز الثاني.
وجاء الشوط الاول متواضعا فنيا، حتى الدقيقة 38 عندما استغل رزق كرة عرضية للنيجيرى موسى كبيرو فسددها داخل مرمى الحارس محمد صبحي.
ولم يختلف الوضع كثيرا مع بداية الشوط الثانى وان دانت السيطرة للاعبي المقاولون اللذين ظهروا اكثر تنظيما.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً