العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

ضعف المعطيات الصينية يجعل الطريق وعراً أمام السلع (3-3)

ينبغي أن تساعد تخوفات النمو العالمي في احتواء سعر برنت كرود بالقرب من النهاية الدنيا لمستواها الحالي مع توافر الفرصة لحدوث ضعف إضافي يمكن أن يظهر بالعودة إلى الأسفل بسعر 99 دولاراً للبرميل قبل إيجاد الدعم له. لقد تمت الموافقة على الصمود فوق 105 في مناسبتين خلال الشهر الماضي؛ ما يترك المجال للارتفاع المحدود في هذه المرحلة.

الذهب - بقاء التوقعات إيجابية

لقد أخذت أسواق الذهب والفضة قسطاً من الراحة من تعليق رئيس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، بن برنانكي بأنها ستكون ذات أهمية رئيسية في إعادة سحبها من التخفيف الكمي بشكل مبكر جداً وبأن تقدماً أكثر في خلق الوظائف كان لابد من أن يظهر قبل إعادة السحب هذه من شراء الأصول التي يمكن أن يتم اعتبارها.

لقد خلقت أيضاً الأزمة الخفيفة في نيكي اليابانية يوم الخميس والتي استمرت لوقت قصير إحساساً بالهروب نحو الإقراض الآمن لكلا السوقين مع بعض الدعم.

وفي مقابل ذلك، فإن الانخفاضات المستمرة في الذهب والتي ظهرت في المنتجات المتداولة وخصوصاً من قبل المستثمرين المؤسساتيين تبقى في مجال الشك وتقلب هذا الاحتمال رأساً على عقب.

بالإضافة إلى ذلك، فقد لاحظنا أموالاً متحفظاً عليها قامت ببناء المواقف القصيرة الأكبر في السجلات. على رغم أن هذا يظهر الأسلوب السلبي الحالي للذهب من بين العديد من هؤلاء المستثمرين، ويمكنه أيضاً أن يكون له تأثير إيجابي مهم على الأسعار إذا تحولت التوقعات إلى مستوى أفضل كما سيتبعه تغطية قصيرة.

بالنسبة إلى التوقع بالتحول الأكثر إيجابية للقاع المزدوج والذي يشكل حالياً الاحتياجات التي يتم الموافقة عليها.

من أجل أن يتم ذلك، يقوم التجار باستخدام التحليل التقني والذين يريدون من خلاله أن يروا الأسعار ترتفع إلى ما هو أعلى من 1430 دولاراً أميركياً للأونصة والتي تمثل 61.8 في المئة من الارتداد للمقاصة المؤخرة.

أول هانسن

مدير تنظيم السلع - ساكسو بنك

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً