العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

تنفيذ المشاريع التنموية الخدمية في مختلف مناطق البحرين

الوزير الكعبي خلال زيارته التفقدية لمشروع جسر المشاة بين منطقتي الوسطى والجنوبية
الوزير الكعبي خلال زيارته التفقدية لمشروع جسر المشاة بين منطقتي الوسطى والجنوبية

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

28 مايو 2013

قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بزيارة تفقدية لجسر المشاة الواقع في منطقة الرفاع والذي يربط المنطقة الوسطى بالجنوبية.

وأكد الوزير في زيارته، التي رافقه فيها رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ، أن العمل البلدي بمختلف أوجهه ونشاطاته يقوم في الأساس على الشراكة المجتمعية القادرة على تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، حيث إن التكامل في إنجاز الأعمال يمثل الأساس الصحيح لبناء المجتمع الحديث، وإن الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية الخدمية في مختلف مناطق البحرين مع تعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة.

وأثنى الكعبي على دور المجالس البلدية بشكل عام، وعلى التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس بلدي منطقة الوسطى والجنوبية، بما يؤدي إلى تحقق إنجازات كبيرة على مستوى العمل البلدي والتخطيطي؛ أسهمت في المشاركة بتحقيق التنمية الحضرية الشاملة في البحرين.

يذكرأن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وقعت اتفاقية مع شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) لإقامة جسر للمشاة بمنطقة الرفاع يربط المحافظة الجنوبية بالمحافظة الوسطى.

ويأتي إنشاء جسر المشاة بالرفاع، بعد دراسة شاملة لعدد من المواقع الحيوية التي اتسمت بالتطور السكاني والمكاني السريع، ما ولد مجموعة من الاحتياجات لسكان هذه المناطق، حيث يأتي إنشاء الجسر تلبية لبعض هذه الاحتياجات المتمثلة في الحاجة إلى عبور آمن ومريح للمشاة أثناء التنقل بين المجمعين 901 و917، بالإضافة إلى تسهيل حركة المشاة وتخفيف الازدحام المروري.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً