العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

طالبة تهدي رئيس جامعة البحرين قصص «على سقف الحارة»

عبَّر رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي عن سعادته وسروه، لما يتمتع به طلبة الجامعة من إبداع وتميز في المجالات العلمية والأدبية، وأشاد بمثابرة الطلبة المبدعين في العطاء والإنجاز الذي يحققونه، خارج قاعات الدراسة، وبعيداً عن الكتب المقررة، ليسهم ذلك في صقل مواهبهم المتنوعة. جاء ذلك عقب استقباله الطالبة في كلية الآداب سعاد أحمد الفهد في مكتبه بمقر الجامعة في الصخير، حيث أهدت جناحي مجموعة قصصية قصيرة بعنوان «على سقف الحارة»، وقد أبدى إعجابه بمستوى الكتابة والخيال لدى الطالبة، وحثَّها على مواصلة تأليف القصص القصيرة والكتابة الأدبية الإبداعية.

وكانت الطالبة سعاد الفهد قد دشَّنت المجموعة القصصية الأولى لها في جامعة البحرين مؤخراً، في حفل أدبي حضره أكاديميون وطلبة من الجامعة، وتحدثت فيه عن تجربتها في إنجاز المجموعة القصصية، موضحة أنها بدأت كتابة أول قصة عندما كان عمرها لا يتجاوز الثامنة عشرة، بعنوان «غزالة تائهة».

وقالت أيضاً إنها عملت على صقل موهبة الكتابة لديها عندما التحقت بالدراسة في جامعة البحرين، إذ عمل الأساتذة في كلية الآداب على تشجيعها على كتابة القصة القصيرة، وأشارت إلى أن الصحافة اهتمت بنشر قصصها لاسيما الصحافتين: الكويتية، والإماراتية.

وعن الموضوعات التي تعالجها مجموعة القصص توضح «إنني سعيت في كتابة 24 قصة قصيرة على مدى أربعة أعوام إلى التركيز على القضايا الاجتماعية والتربوية والنفسية الواقعية، بالإضافة إلى بعض الظواهر الدينية، وذلك بأسلوب مبسط يمتزج مع الخيال الأدبي في كثير من الأحايين».

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً