العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

انطلاق أكبر وأضخم بطولة بناء أجسام بكازاخستان

لأول مرة في تاريخ بطولات آسيا لبناء الأجسام وعلى امتداد ما يقرب من النصف قرن تشهد البطولة الآسيوية لبناء الأجسام والتي تستضيفها مدينه الماتي بجمهورية كازاخستان أكبر تجمع لأصحاب العضلات المفتولة، وفي واحدة من أقوى وأشرس بطولات القارة الصفراء، وزاد البطولة قوة وإثارة مشاركة الدول العربية بأعداد كبيرة من لاعبيها، في محاولة منهم لاستمرار السيطرة العربية على عرش تلك البطولة.

وشهد البطولة ولأول مرة منافسات بين الرجال والشباب والأساتذة والسيدات والكلاسيك واللياقة البدنية وبما يزيد عن 30 مسابقه مما يقربها من مصاف بطولات العالم الكبرى.

وصرح رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بأنه يشعر بحالة خاصة من السعادة لهذا الإقبال الشديد والكبير على المشاركة في تلك البطولة، والتي شهد مشاركة ضخمه لأبطال العرب ولن يغيب عن تلك البطولة إلا الأردن بعد اعتذارها مؤخرا عن المشاركة بلاعبين، فيما يشارك يوسف الشواربة رئيس الاتحاد الاردني بصفته نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي، كما لم تشارك السعودية بسبب عدم إجراء الانتخابات وتشكيل مجلس إدارة للاتحاد السعودي، وكان يتمنى أن تشارك جميع الدول العربية كما شاركت في عمومية المنامة الشهر الماضي.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أن حضور رئيس الاتحاد الدولي رفائيل سانتونجا ومساعدة التنفيذي عادل فهيم ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي وخمسة حكام دوليين سيقوم بالإدارة التحكيمية، والرقابة الشديدة التي ستجرى على المنشطات أعطى بطولة آسيا قوة واقتربت من مصاف البطولات العالمية.

مؤكد أن هناك ترتيبات خاصة من اللجنة العليا المنظمة للبطولة بان تجرى وفقا لمعايير البطولات العالمية في كل شيء، ولذا كانت اللجنة العليا قد قامت بمراسلة جميع الدول الآسيوية المشاركة وقام بإطلاعهم على الشروط والقواعد الخاصة بالبطولة وحثتهم على ضرورة الإلتزام بكل التعليمات.

وستقام على هامش البطولة جمعية عمومية يشارك فيها ممثلون للوفود المشاركة في البطولة فيما يعقد مجلس الإدارة الجديد ثاني اجتماع له بعد تشكيله في الانتخابات التي جرت في المنامة، وسيترأس الاجتماعات الشيخ عبدالله بن راشد وبحضور ومشاركة الاجتماعات نائب رئيس الاتحاد الاماراتي المساعد التنفيذي النائب الأول لرئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، وفي أول ظهور له عقب عودته للاتحادين الدولي والاسيوي، ونواب الرئيس سالم البحري رئيس الاتحاد العماني ومنار هيكل رئيس الاتحاد السوري، ويوسف الشواربة أمين عام الاتحاد الأردني وبدر بودي رئيس الاتحاد الكويتي وارحمه غانم الرميحي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري، ونزية عبدالرحيم رئيس الاتحاد الفلسطيني.

وتحددت الأوزان الخاصة بالبطولة للرجال بأوزان 55 و60 و65 و70 و75 و80 و85، و90 و100 وفوق الـ100 كيلوجرام. ولفئة الشباب لوزنين فقط 70 كجم وفوق السبعين، وأما الأساتذة فسوف تشهد مسابقتين فوق سن الخمسين، وفوق الستين، ومسابقات السيدات سوف تشهد وزن 49 و52 وفوق الـ 52 كيلو، وأما كلاسيك السيدات فهناك مسابقتان 160 سم وفوق الـ160 سم.

وشددت اللجنة المنظمة على ضرورة أن يصحب كل بلد من البلدان المشاركة موسيقى النشيد الوطني لكل منها على القرص المضغوط، ويجب على جميع الاتحادات الوطنية المشاركة أن تجلب معها إلى كازاخستان اثنين من الأعلام الوطنية. مصنوعة من الحرير وقياس ما لا يزيد على 2.5 متر 1.5 متر.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً