العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

سان أنطونيو يتأهّل إلى نهائي الدوري الأميركي

سحق سان أنطونيو سبيرز منافسه ممفيس غريزليز بأربعة انتصارات من دون مقابل في نهائي المنطقة الغربية بفوزه عليه 93/86 ليبلغ نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وتعملق النجم الفرنسي توني باركر بتسجيله 37 نقطة وهي أعلى نسبة يسجّلها هذا الموسم.

وهي المرّة الأولى التي يبلغ فيها سان أنطونيو الدور النهائي منذ العام 2007، عندما تغلّب على كليفلاند كافالييرز، الذي كان يقوده ليبرون جيمس في ذلك الوقت محرزاً لقبه الرابع في 9 سنوات.

وقال باركر: «أنا راضٍ تماماً لأننا تخلّصنا من ممفيس لأنه فريق يمتلك مستويات بدنية مرتفعة جدّاً. الآن سنخلد إلى الراحة على مدى اسبوع وسيكون الأمر ممتعاً».

ولم يخسر سان أنطونيو إطلاقا أيّ نهائي خاضه في تاريخ الدوري الأميركي وسيواجه بطل المنطقة الشرقية ميامي هيت، حامل اللقب الموسم الماضي أو أنديانا بيسرز علماً بأن الأوّل يتقدّم 2/1.

وينطلق الدور النهائي في 6 يونيو/حزيران. يُذكر أن سان أنطونيو سيملك أفضلية الملعب في مواجهة أنديانا وليس في مواجهة ميامي هيت.

وتوّج سان أنطونيو باللقب العام 1999 للمرّة الأولى على حساب نيويورك نيكس، ثمّ العام 2003 متفوّقاً على نيوجيرسي وعامي 2005 و2007 على ديترويت بيستونز.

وللمفارقة، ففي كلّ مرّة وجد فيها الفريق في نهائي البلاي أوف قاده المدرّب غريغ بوبوفيتش ووجد في صفوفه نجمه المخضرم تيم دنكان.

إشادة بدور باركر

وأشاد دنكان بزميله باركر بقوله: «لقد كان مدهشاً، لقد نجح في قيادة الفريق في البلاي أوف ببراعة، وقد رأينا ذلك بأم العين مساء أمس».

وكان لسان حال المدرّب مماثلاً بقوله: «خاض باركر العديد من المباريات الكبيرة وهذه واحدة منها. لقد كان رائعاً. لا يكتفي فقط بالتسجيل لكن يقوم بمجهود دفاعي كبير».

لكن باركر قلّل من مساهمته مشيداً بما قدمه الفريق ككلّ وتحديداً دنكان، الذي سجّل 15 نقطة ونجح في 8 متابعات وقال: «الفريق كلّه ساهم في الفوز. لقد وضعني زملائي في وضعية جيّدة للتسجيل».

وتقدّم سان أنطونيو بفارق 12 نقطة، لكن ممفيس قلّص الفارق إلى 6 نقاط (72/66) في مطلع الربع الأخير. وردّ سان أنطونيو بتسجيل 11 نقطة مقابل 4 لمنافسه، بينها ستّ نقاط لدنكان و5 لباركر.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً