العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

نيمار يوقع رسمياً لبرشلونة والأسبوع المقبل موعد تقديمه

سيحصل على راتب كاكا نفسه في ريال مدريد

وقّع نجم سانتوس والمنتخب البرازيلي نيمار أمس الأول (الاثنين) رسمياً مع برشلونة الإسباني للدفاع عن ألوانه اعتباراً من الموسم المقبل لمدّة 5 سنوات، وسينتقل الأسبوع المقبل إلى إسبانيا ليتمّ تقديمه من قبل الفريق الكاتالوني.

ووقّع نيمار عقده في البرازيل عشية توجهه لتجمّع المنتخب البرازيلي لكرة القدم، الذي يخوض مباراتين ودّيتين مع إنجلترا (2 يونيو/ حزيران) وفرنسا (9 يونيو)، قبل كأس القارات التي تستضيفها بين 15 و30 يونيو المقبل.

وقال اللاعب عبر موقع «اينستغرام» المخصّص لتبادل الصور والتواصل الاجتماعي: «هنا أنهي هذا الفصل مع فريق رائع. أشكر جماهير سانتوس على الأعوام التسعة الرائعة التي أمضيتها».

وبحسب وكيل أعماله فاغنر ريبيرو فإن نيمار سيحصل على راتب بين الأفضل في برشلونة: «سيكون أقل من ميسي لكن يناهز راتب كاكا (لاعب ريال مدريد). سيحصل نيمار على ثالث أو رابع راتب في برشلونة».

ولم يكشف برشلونة او سانتوس عن قيمة الصفقة، لكن الصحف الإسبانية قدرتها بين 51 و64 مليون دولار أميركي.

وكان اللاعب أعلن السبت الماضي: «الاثنين، سأوقّع مع برشلونة»، مضيفاً «أريد أن أشكر جماهير سانتوس على الأعوام التسعة المذهلة».

وكان سانتوس أعلن الجمعة انه قبل «التفاوض» لبيع نيمار (21 عاما) بعد تلقّيه عرضين من برشلونة وغريمه ريال مدريد.

وأكّد برشلونة الأحد في موقعه الرسمي خبر تعاقده مع نيمار، الذي سجّل 156 هدفاً في 256 مباراة مع سانتوس، قائلاً: «توصّل برشلونة وسانتوس على الشروط فيما يخصّ نيمار دا سيلفا جونيور. المهاجم البرازيلي سيرتدي قميص البلوغرانا للمواسم الخمسة المقبلة»، من دون أن يكشف عن القيمة المالية للعقد.

وتوصّل سانتوس إلى قرار تخلّيه عن نيمار، الذي ينتهي عقده في صيف 2014، بعد اجتماع مع ممثّلي برشلونة شارك فيه مدير النادي الكاتالوني راؤول سانليهي. وكان نيمار، الذي خاض مباراته الأخيرة مع سانتوس الأحد ضدّ فلامنغو في افتتاح الموسم الكروي في البرازيل، عبّر سابقاً عن رغبته في اللعب إلى جانب الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي هدّاف برشلونة الحالي وأفضل لاعب في العالم في المواسم الأربعة الماضية.

ونيمار، الملقب ببيليه الجديد، هو أكبر آمال البرازيل الساعية لتحقيق لقبها السادس في كأس العالم التي تستضيفها في صيف 2014.

وسعى سانتوس إلى بيع نيمار بسرعة، لأنه بعد 6 أشهر سيصبح اللاعب مخوّلاً بالتوقيع على عقد مبدئي يترك من خلاله فريقه من دون أيّ مقابل.

ورفض سانتوس عرضا بقيمة 35 مليون يورو من تشلسي الانجليزي العام 2010، وأعلن بعدها بسنة أن 5 أندية أوروبية حاولت التوقيع مع المهاجم اليافع، الذي جدّد عقده حتى 2014.

وساهم نيمار، الذي استهلّ مسيرته مع فريقه في السابعة عشرة العام 2009 بإحراز سانتوس كأس البرازيل 2010 وكأس ليبرتادوريس 2011 ولقب بطولة ساو باولو 3 مرّات متتالية. وتصدّر نيمار الأسبوع الماضي لائحة أكثر الرياضيين قيمة من الناحية التسويقية في السنوات الثلاث المقبلة نشرته «سبورتس برو ماغازين»، متقدّماً على ميسي ولاعب الغولف روري ماكلروي.


... ويطلب خوض مباراة الوداع مع سانتوس

طالب نجم كرة القدم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا اتّحاد كرة القدم في بلاده بالسماح له بالغياب عن تدريبات المنتخب البرازيلي ليخوض يوم السبت المقبل مباراته الأخيرة في صفوف فريق سانتوس، عندما يستضيف غريميو في المرحلة الثالثة من الدوري البرازيلي للعبة.

وتعاقد نيمار مؤخّراً مع فريق برشلونة الإسباني ليلعب له بداية من الموسم المقبل. وأكّد فاغنر ريبيرو وكيل اللاعب أن نيمار يرغب في خوض مباراة سانتوس على ملعبه يوم السبت المقبل حتى يتسنّى له توديع جماهير الفريق. وأكّد ريبيرو «الأمر يعتمد على موافقة الاتّحاد البرازيلي للعبة. ستكون مباراة الوداع له على استاد فيلا فيلميرو».

ولم يعلّق الاتّحاد البرازيلي على هذا الطلب بشكل مباشر، ولكن مصدراً مقرباً من مسئولي الاتّحاد أكّد لوسائل الإعلام البرازيلية أنه ليست هناك أيّ إمكانية للسماح له بخوض المباراة عشية المباراة الودّية والصعبة المرتقبة للمنتخب البرازيلي أمام نظيره الإنجليزي.

وأوضح موقع «لانسنيت» على الانترنت أن طلب ريبيرو أزعج المدير الفني للمنتخب البرازيلي فيليبي سكولاري.

وأشار سكولاري إلى أن نيمار لن يكون مسموحاً له بإجراء أيّ مقابلات أو الاجتماع بأيّ رجال أعمال بداية من اليوم (الأربعاء)، إذ ينضمّ لمعسكر المنتخب البرازيلي الذي يستعدّ حالياً لبطولة كأس القارات 2013 والتي تستضيفها بلاده من 15 إلى 30 يونيو/ حزيران المقبل.

والحقيقة أن الاتّحاد البرازيلي سيسمح لنيمار بالسفر إلى إسبانيا ليقدّمه نادي برشلونة الإسباني إلى الجماهير على استاد «كامب نو» في برشلونة ولكن هذه الرحلة ستكون بعد مباراة المنتخب الودّية أمام نظيره الإنجليزي أو بعد لقاء الفريق الودّي أمام المنتخب الفرنسي والمقرّر له يوم التاسع من يونيو/ حزيران المقبل في بورتو أليغري.

ولم يكشف نيمار (21 عاماً) عن الموعد الذي يعتزم فيه السفر إلى إسبانيا وهو الموعد الذي سيلتقي فيه باقي نجوم برشلونة الذين سيلعب إلى جانبهم في الموسم المقبل. لاعب برشلونة السابق قام بنشر صورة على حسابه الخاص في إينستغرام صورة بعد الانتهاء من مراسم توقيع نميار لبرشلونة، إذ أظهرت الصورة نيمار ووالده، إضافة إلى وكيل أعماله فاغنر ريبيرو، وممثل برشلونة والمدير الرياضي راؤول سانيلي، إضافة إلى ممثل النادي في البرازيل أنديه كوري.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً