العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

"الأعلى للمرأة": الموافقة على مقترح البحرين باعتماد مسمى جودة الحياة إلى مشروع اللجنة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك رئيس قسم الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة مازن أنور في اجتماع "اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي" والتابعة لمنظمة المرأة العربية، وذلك خلال الفترة من 27-28 مايو 2013 بأبوظبي.

وتم خلال الإجتماع الموافقة بالإجماع على مقترح مملكة البحرين باعتماد مسمى جودة الحياة في المقترح الذي سترفعه اللجنة للجان الاستشارية بالمنظمة لتطبيقه مستقبلاً والذي سيكون متعلق بالصحة النفسية للمرأة العربية في الريف وسيكون المشروع المقدم من اللجنة للعام الحالي.

كما طرح ممثل مملكة البحرين مقترحا بتفعيل قنوات التواصل الاجتماعي للمنظمة، وتسخير جهود شباب اللجنة في الترويج الإعلامي بما يخدم المنظمة والمرأة العربية، ويكون نتاج عمل المسؤولية التي تم تحميلها الشباب بعضوية هذه اللجنة، حيث سيتم إعداد مقترح متكامل من قبل اللجنة وتقديمه للمنظمة.

وتم خلال الاجتماع، نقل رئاسة اللجنة من ممثل المملكة الأردنية الهاشمية إلى ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة واختيار مقررا للجنة لعام 2013، ومناقشة تشكيل لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الاستشارية حول كل مجال من مجالات الإستراتيجية، بالإضافة إلى مناقشة المقترحات الواجب توافرها في المتقدمين للمركز المخصص للشباب ضمن جائزة منظمة المرأة العربية لأفضل إنتاج إعلامي.

ويتمثل عمل هذه اللجنة في تقديم الرأي والمشورة للمجلس التنفيذي للمنظمة فيما يتعلق بكيفية تفعيل استراتيجية الشباب العربي لدعم دور المرأة العربية في بناء المجتمع التي أطلقت أثناء رئاسة مملكة البحرين للمنظمة عام 2006م.

جدير بالذكر، أن إنشاء لجنة دائمة للشباب العربي جاء باقتراح من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك طرحته سموها خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الثالث للمنظمة الذي حمل عنوان:"المرأة العربية شريك أساسي في مسار التنمية المستدامة " وانعقد بالجمهورية التونسية خلال الفترة من 28-30 أكتوبر2010.


يذكر أن منظمة المرأة العربية قد تأسست منذ العام 2002 وتهدف نحو تنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:24 ص

      الاعلى للمرأة!!

      الاعلى للمرأة . . . و الريايل اكثر من النسوان (في الصورة)

اقرأ ايضاً