العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

رئيس الوزراء: الاتجاه نحو بناء أسس أكثر متانة للتعاون مع أفريقيا بات أمرا ملحا في ضوء ما تقتضيه المرحلة وتطوراتها

لدى تلقي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر رسالة من رئيس السيد بيير نكرونزيزا تتعلق بدعوة سموه لزيارة بوروندي، فقد أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بأن الاتجاه نحو بناء أسس أكثر متانة للتعاون مع أفريقيا بات أمرا ملحا في ضوء ما تقتضيه المرحلة وتطوراتها وما تتطلبه من تعاون وتنسيق دولي أكثر وثاقة وصولا إلى التكامل.

هذا وكان سمو رئيس الوزراء استقبل رئيس مجلس الشيوخ في بوروندي نتيسايزرانا غابراييل.

وخلال اللقاء أكد سمو رئيس الوزراء اهتمام مملكة البحرين بتعزيز العلاقات والتعاون مع بوروندي ، لافتا سموه إلى أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الرسمية في البلدين للوقوف على مستوى التعاون الثنائي ودفعه قدما إلى الأمام بما يحقق المصالح المشتركة.

وأشار سموه إلى ان التحديات التي يمر بها العالم حاليًا تستدعي من الدول الصديقة وحكوماتها مضاعفة الجهود من أجل تحقيق تعاون بينها يكون نواة للتكامل المنشود الذي يحقق آمال وطموحات شعوبها.

وشدد سموه على أن المجالس التشريعية تقع على عاتقها مسئولية الوصول إلى صيغ متطورة للتعاون بين الدول في ظل المسئولية الملقاة على عاتقها على صعيد دعم العلاقات الدولية، معربا سموه عن تطلعه لتعزيز دور المجالس التشريعية في مملكة البحرين وبوروندي لدعم هذا الاتجاه، معربا سموه عن سعادته بتلبية دعوة رئيس بوروندي لزيارة بلاده.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً