العدد 3918 - الأربعاء 29 مايو 2013م الموافق 19 رجب 1434هـ

مدير السي آي ايه السابق بترايوس سيعمل لصالح صندوق استثماري

ديفيد بترايوس
ديفيد بترايوس

وجد المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) ديفيد بترايوس الذي استقال في تشرين الثاني/نوفمبر بعد علاقة خارج الزواج مع كاتبة سيرته الذاتية، منصبا لدى صندوق الاستثمار كا كا ار، على ما اكدت الشركة الخميس مؤكدة بذلك معلومات اوردتها صحيفة وول ستريت جورنال.

وسيتولى بترايوس ادارة معهد ابحاث جديد داخل المجموعة سمي المعهد العالمي في كاي كاي ار بحسب البيان.

وسيبحث المعهد التفاعلات بين الاقتصاد الكلي والجيوسياسة ولا سيما من زاوية الدور المتزايد للمصارف المركزية والانظمة الجديدة وتعديلات السياسات الاقتصادية. وسينشر بعضا من ابحاثه.

بالتالي يسعى المعهد الى مواكبة جهود صندوق الاستثمار لتطوير حضوره في الاسواق الناشئة.

وتخصص صندوق كاي كاي ار في العروض الضخمة على شركات كبرى ذات اسهم في البورصة وهو يامل الاستفادة من علاقات وتجربة بترايوس لتقييم عمليات استحواذ محتملة على ما افادت مصادر لم تكشف عن اسمها الصحيفة الاقتصادية الاميركية.

ونقلت الصحيفة "سيساعد الجنرال بترايوس فرق الاستثمار في الصندوق في تدقيقهم الداخلي لحسابات (شركات قد يتم الاستحواذ عليها) ولا سيما عندما تنوي المجموعة الاستثمار في بلدان جديدة".

منذ استقالته من وكالة الاستخبارات الاميركية لم يعلن بترايوس (60 عاما) سوى عن المحاضرات التي يلقيها في جامعتي جنوب كاليفورنيا وسيتي في نيويورك.

وااستقال في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2012 من السي اي ايه بعد الاقرار بعلاقة خارج الزواج مع كاتبة سيرته الذاتية بولا برودويل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً