العدد 3918 - الأربعاء 29 مايو 2013م الموافق 19 رجب 1434هـ

اجتماع بين روسيا وأمريكا والأمم المتحدة بشأن سوريا في 5 يونيو

نقلت وكالات أنباء روسية عن مسؤول بوزارة الخارجية قوله اليوم الخميس (30 مايو/ أيار 2013) إن مسؤولين من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة سيجتمعون الأسبوع القادم لبحث سبل عقد مؤتمر للسلام بشأن سوريا.

ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن المسؤول الذي لم تكشف عن اسمه قوله "سيتم بحث الترتيبات الخاصة بالمؤتمر الدولي بشأن سوريا" في الاجتماع الثلاثي المقرر في جنيف في الخامس من يونيو حزيران. وأضاف المسؤول أن وكيلة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية ويندي شيرمان ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان سيشاركان في الاجتماع. وذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف سيشارك في الاجتماع. وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري في السابع من مايو أيار إنهما سيسعيان إلى إجراء محادثات يشارك فيها ممثلون للحكومة السورية والمعارضة في أقرب وقت ممكن بهدف إنهاء الصراع المستمر منذ أكثر من عامين.

ولم يتم تحديد موعد للمحادثات. واتهم لافروف الائتلاف الوطني السوري المعارض بتقويض جهود السلام بعد أن قال الائتلاف أمس الأربعاء إنه لن يشارك في مؤتمر السلام إلا إذا تم تحديد موعد نهائي لتسوية تجبر الرئيس بشار الأسد على الرحيل. ونقل عن المسؤول بوزارة الخارجية الروسية قوله إن لافروف وكيري اتفقا على اجتماع الخامس من يونيو حزيران مع ممثلين للأمم المتحدة خلال محادثات عقدت في باريس هذا الأسبوع. ولم تتوفر على الفور تفاصيل أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً