العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

ماراكانا غير آمن!

أصدرت قاضية برازيلية أمراً قضائيا أمس الخميس بإيقاف إقامة مباراة مرتقبة بين منتخب البرازيل لكرة القدم مع نظيره الإنكليزي ودياً على استاد ماراكانا لاعتبارات تتعلق بالأمان.

وقالت حكومة ولاية ريو دي جانيرو إنها قدمت التماساً ضد الأمر الذي أصدرته القاضية ادريانا كوستا دوس سانتوس وسوف تقدم الوثائق التي تثبت أنه تم إجراء جميع اختبارات الأمان.

وقالت حكومة ريو في بيان "تم الوفاء باشتراطات الأمان لمباراة البرازيل مع انكلترا لكن الوثائق لم يتم تقديمها للجهات المعنية نظرا لخطأ يتعلق بالتعقيدات الإدارية الحكومية".

ونظراً لوجود المنتخب الانكليزي في ريو دي جانيرو فإنه من المتوقع إلغاء الأمر قبل موعد المباراة المقررة يوم الأحد المقبل وينص الأمر القضائي على الإلغاء بمجرد تقديم الوثائق.

وقال متحدث باسم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إن الاختبارات أجريت بالفعل وسوف تظهر الوثائق أن القرار لا أساس له.

وتم تشييد استاد ماراكانا الأسطوري عام 1950 من أجل نهائيات كأس العالم في ذلك العام وكان من المفترض أن تنتهي أعمال تجديده في كانون الأول/ ديسمبر الماضي قبل ستة أشهر من كأس القارات في البرازيل لكن العمل انتهى في الشهر الماضي.

وابتليت عمليات تحديث استاد ماراكانا التي تكلفت 500 مليون دولار بالتأخير وارتفاع الكلفة وبات من الممكن أن يستضيف مباراة واحدة فقط قبل انطلاق كأس القارات في 15 حزيران/يونيو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً