العدد 3922 - الأحد 02 يونيو 2013م الموافق 23 رجب 1434هـ

عاهل البلاد يؤكد وقوف البحرين إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل لإقامة الدولة الفلسطينية

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية اليوم الاثنين (3 يونيو / حزيران 2013) رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل الذي يزور البلاد ضمن جولة له في عدد من دول المنطقة .
وقد رحب جلالة الملك المفدى بخالد مشعل وأشاد بما يربط الشعبين الشقيقين البحريني والفلسطيني من علاقات أخوية وطيدة .
وأكد جلالته وقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله العادل لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ، مؤكدا جلالته أهمية تعزيز وحدة الصف بين كافة الفصائل الفلسطينية وصولا إلى طموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني في العيش بسلام على ترابه الوطني .
كما أكد جلالته دعم مملكة البحرين لكل الجهود والمساعي المبذولة لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين .
واستعرض جلالة الملك المفدى مع خالد مشعل التطورات على الساحتين الإقليمية والعربية ، حيث أعرب جلالته عن أمله في مضاعفة جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل ينهي الأزمة في سوريا ويوقف نزيف دماء الشعب السوري ويحقق تطلعاته وآماله ويحفظ لسوريا أمنها واستقرارها ووحدتها .
كما أعرب جلالته عن استنكار مملكة البحرين لتدخل حزب الله في قتال الشعب السوري لما له من آثار وتداعيات سلبية على امن واستقرار المنطقة .
ونوه جلالته بأهمية الاتصالات والمساعي الجارية لعقد مؤتمر جنيف 2 ، وضرورة تحقيق إرادة الشعب السوري الشقيق ومطالبه المشروعة .
كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والمستجدات السياسية العربية والدولية .
وعقب المقابلة صرح خالد مشعل انه ووفد حركة المقاومة الاسلامية حماس في فلسطين تشرفوا بلقاء جلالة الملك وانه على تواصل دائم مع القيادة البحرينية.
واعرب عن شكره لمملكة البحرين وقيادتها الكريمة على استجابتهم السريعة لطلب وفد حركة حماس لزيارة مملكة البحرين مشيرا الى ان الوفد يزور البحرين باستمرار للتواصل والتشاور ،حيث تم خلال هذه الزيارة تناول القضية الفلسطينية ومستجداتها وموضوع المصالحة الفلسطينية وما يجري في الضفة الغربية والقدس ومعاناة الشعب الفلسطينى تحت الاحتلال الاسرائيلي وسعي الشعب لنيل حقوقه.
وقال مشعل انه استمع الى نصح جلالة الملك المفدى حول اتمام المصالحة الفلسطينية بالسرعة الممكنة مشيرا الى انه وضع جلالته في صورة كل التطورات في الملفات الفلسطينية.
واضاف انه تم التحدث حول هموم المنطقة والامة في ظل ما يجري خصوصا وان الامة مثقلة بالهموم في سوريا وفي بلدان عربية اخرى مشيرا الى انه كان هناك تقاربا كبيرا في وجهات النظر بين الجانبين.
واعرب عن اعتزازه بمملكة البحرين قيادة وشعبا التى دائما يجدها الصدر الدافئ تجاه القضية الفلسطينية باعتبار البحرين جزء من دول الخليج العربي.
ووصف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موقف مملكة البحرين تجاه القضية الفلسطينية بانه تاريخي واصيل معربا عن اعتزازه بهذا الموقف متمنيا الخير للبحرين.
واكد مشعل حرصه على امن واستقرار مملكة البحرين وعلى تجربتها الاصلاحية الداخلية التي تعزز السياسة البحرينية مشددا على ان البحرين جزء من هذه الامة العربية التي نتمنى لها العزة والكرامة والابتعاد عن أي اسقطابات عرقية او طائفية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً