العدد 3923 - الإثنين 03 يونيو 2013م الموافق 24 رجب 1434هـ

العاهل يستقبل خالد مشعل... ويؤكد دعم البحرين إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

العاهل أعرب عن استنكار البحرين تدخل حزب الله في قتال الشعب السوري
العاهل أعرب عن استنكار البحرين تدخل حزب الله في قتال الشعب السوري

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله العادل لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، واستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، مؤكداً أهمية تعزيز وحدة الصف بين جميع الفصائل الفلسطينية وصولاً إلى طموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني في العيش بسلام على ترابه الوطني.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس الإثنين (3 يونيو/ حزيران 2013) رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل الذي يزور البلاد ضمن جولة له في عدد من دول المنطقة.

وقد رحب جلالة الملك بخالد مشعل، وأشاد بما يربط الشعبين الشقيقين البحريني والفلسطيني من علاقات أخوية وطيدة، مؤكداً دعم مملكة البحرين لكل الجهود والمساعي المبذولة لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين.

واستعرض جلالة الملك مع خالد مشعل التطورات على الساحتين الإقليمية والعربية، حيث أعرب جلالته عن أمله في مضاعفة جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل ينهي الأزمة في سورية، ويوقف نزيف دماء الشعب السوري، ويحقق تطلعاته وآماله، ويحفظ لسورية أمنها واستقرارها ووحدتها.

كما أعرب جلالته عن استنكار مملكة البحرين تدخل حزب الله في قتال الشعب السوري لما له من آثار وتداعيات سلبية على أمن واستقرار المنطقة.

ونوه بأهمية الاتصالات والمساعي الجارية لعقد مؤتمر جنيف 2، وضرورة تحقيق إرادة الشعب السوري الشقيق ومطالبه المشروعة.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والمستجدات السياسية العربية والدولية.

وعقب المقابلة؛ صرح خالد مشعل بأنه ووفد حركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين تشرفوا بلقاء جلالة الملك، وأنه على تواصل دائم مع القيادة البحرينية.

وأعرب عن شكره لمملكة البحرين وقيادتها الكريمة على استجابتهم السريعة لطلب وفد حركة حماس زيارة مملكة البحرين، مشيراً الى أن الوفد يزور البحرين باستمرار للتواصل والتشاور، حيث تم خلال هذه الزيارة تناول القضية الفلسطينية ومستجداتها، وموضوع المصالحة الفلسطينية وما يجري في الضفة الغربية والقدس، ومعاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي، وسعي الشعب إلى نيل حقوقه.

وقال مشعل إنه استمع إلى نصح جلالة الملك حول إتمام المصالحة الفلسطينية بالسرعة الممكنة، مشيراً الى أنه وضع جلالته في صورة كل التطورات في الملفات الفلسطينية.

وأضاف أنه تم التحدث عن هموم المنطقة والأمة في ظل ما يجري، وخصوصاً أن الأمة مثقلة بالهموم في سورية وفي بلدان عربية أخرى، مشيراً إلى أنه كان هناك تقارب كبير في وجهات النظر بين الجانبين.

وأعرب عن اعتزازه بمملكة البحرين قيادة وشعباً التي دائماً يجدها الصدر الدافئ تجاه القضية الفلسطينية باعتبارالبحرين جزءاً من دول الخليج العربي.

ووصف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موقف مملكة البحرين تجاه القضية الفلسطينية بأنه تاريخي وأصيل، معرباً عن اعتزازه بهذا الموقف، متمنياً الخير للبحرين.

وأكد مشعل حرصه على أمن واستقرار مملكة البحرين، وعلى تجربتها الإصلاحية الداخلية التي تعزز السياسة البحرينية، مشدداً على أن «البحربن جزء من هذه الأمة العربية التي نتمنى لها العزة والكرامة والابتعاد عن أي استقطابات عرقية أو طائفية».

العدد 3923 - الإثنين 03 يونيو 2013م الموافق 24 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً