العدد 3923 - الإثنين 03 يونيو 2013م الموافق 24 رجب 1434هـ

«خدمات الشمالي» تناقش إهمال تشجير الشوارع والدوارات

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

03 يونيو 2013

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية اجتماعها التاسع عشر من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث برئاسة العضو البلدي حسين الصغير. واطلع أعضاء اللجنة على تقرير مفصل بشأن حالة إهمال التشجير في شوارع رئيسية ودوارات وحدائق بالمنطقة الشمالية أعدته اللجنة، وقد أوصت برفع الموضوع إلى الاجتماعين العام والاعتيادي القادمين بالإضافة إلى التعرف على خطة الجهاز التنفيذي في التشجير والصيانة.

وتابعت اللجنة، بحسب بيان للمجلس امس الاحد (2 يونيو/ حزيران 2013)، موضوع تسوير مقبرة صدد وبناء مسجد المقبرة والاطلاع على المطالبات والمراسلات العديدة في هذا الموضوع. كما اطلعت اللجنة على تقرير بشأن ملف النظافة ومخلفات البناء يتضمن أهم الأسباب المؤدية لتراكم مخلفات البناء ووضعت رؤيتها والحلول والتوصيات المقترحة لاجتماع اللجنة العامة القادم.

وأوصت اللجنة بطلب استملاك أرض لحديقة في داركليب بمجمع 1048 واستملاك أرض أخرى لمسجد غرب داركليب بالمجمع نفسه، كما أوصت بتخصيص أراض لمقر مركز شباب أبوصيبع بمجمع 473 بعد الاطلاع على التقارير الفنية لهذه المواضيع.

واستعرضت اللجنة ردود وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن قرارات استملاك أرض لمواقف سيارات مركز الكويت الصحي بكرزكان، واستملاك عقار بالبديع بمجمع 553 لمواقف سيارات، وتخصيص أرض لمركز اجتماعي في المقشع، وتخصيص أرض لحديقة نموذجية في السهلة الشمالية، وتخصيص أرض لحديقة في أبوقوة حيث تضمنت الردود إحالة المواضيع للوزارات والجهات الخدمية المعنية لإبداء مرئياتها بشأنها.

واطلعت اللجنة على خطاب وارد من إدارة الأوقاف الجعفرية بشأن مخالفة مستأجر أرض وقف بمنطقة الحجر لبنود عقد الإيجار المبرم معه وإنذاره لتصحيح وضعه المخالف.

كما اطلعت اللجنة على محضر اجتماع اللجنة التنسيقية مع رؤساء وممثلي المجالس البلدية الذي تناول موضوع مشروع التنمية الحضرية وموضوع مشاريع الدعم الخليجي.

العدد 3923 - الإثنين 03 يونيو 2013م الموافق 24 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً