العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

وكيل وزارة الصحة تستقبل وفداً من ألمانيا مختص بشئون الرعاية الصحية والأجهزة الطبية

المنامة - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، يوم "الثلثاء" 4 يونيو 2013م وفداً ألمانياً مختصاً بشئون الرعاية الصحية والأجهزة الطبية برئاسة Andrea Fischer.

وفي بداية اللقاء، رحّبت وكيل وزارة الصحة بالحضور، وتم تقديم شرح موجز عن نظام الخدمات الصحية في مملكة البحرين،حيث أكدت الوكيل حرص حكومة مملكة البحرين وتوجيهاتها لوزارة الصحة بتوفير أفضل الخدمات والأجهزة والمعدات الطبية التي من شأنها الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمجتمع البحريني.
من جانبهم، قدم الضيوف للوكيل والمسئولين فى وزارة الصحة شرحاً حول ما يقدمونه في مجال شؤون الرعاية الصحية والأجهزة الطبية، ومدى إمكانية استفادة وزارة الصحة في مملكة البحرين من الخدمات والأجهزة الطبية المتطورة في الجانب الصحي التشخيصي والعلاجي والتأهيلي.
تأتي زيارة الوفد إلى البحرين بترتيب وتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية في إطار سعي المجلس الدائم للتعريف ببيئة البحرين الاستثمارية والمزايا الاقتصادية التنافسية التي تميز الاقتصاد الوطني للمملكة ضمن الجهود التي يبذلها المجلس لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة بهدف المساهمة في خلق وظائف للبحرينيين.
وقد نظم مجلس التنمية الاقتصادية للوفد الألماني الزائر أيضا اجتماع عمل مع غرفة تجارة وصناعة البحرين تناولت سبل التعاون مع الغرفة والقطاع الخاص في المجال الصحي.
وأعرب الوفد عن رغبتهم في زيارة مجمع السلمانية الطبي وذلك للاطلاع على التجهيزات الطبية المتوفرة والتباحث مع المسؤولين في مجال شراء الأجهزة الطبية، وكذلك رغبتهم بزيارة ميدانية في منشآت ومؤسسات قطاع الصحة، وذلك سعياً نحو تبادل الخبرات خصوصاً في مجال الأجهزة والمعدات الطبية.
وفي ختام اللقاء، تقدمت سعادة وكيل وزارة الصحة بجزيل الشكر والامتنان إلى الوفد الألماني،لافتةً إلى أن وزارة الصحة ستناقش وتدرس ما تم عرضه من قِبل الوفد الألماني في مجال الأجهزة الطبية وستعمل على التواصل معهم بما يخدم تطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين.
حضر الاجتماع كل من الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات أمين الساعاتي، ورئيس الخدمات الطبية بمجمع السلمانية الطبي محمد أمين العوضي، والرئيس التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي وليد المانع، ومدير الأجهزة الطبية السيد أنور المرباطي، والسيد محمد العطاوي المستشار المالي بالوزارة والذى تم تكليفه بأن يكون نقطة الاتصال بين المعنيين بوزارة الصحة وأعضاء الوفد الألمانيولمتابعة ما تم مناقشته والاتفاق عليه في هذا اللقاء الهام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً