العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

النائب الملا يقترح إنشاء "أمانة العاصمة" وإلغاء "بلدية المنامة"

تقدم النائب أحمد الملا وعدد من النواب باقتراح بقانون بتعديل قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 بشأن إلغاء بلدية المنامة واستبدالها بأمانة العاصمة.

ونص المقترح على أن يستبدل بنص المادة (1) من قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 النص الآتي: "تقسم مملكة البحرين إلى عدد من البلديات وأمانة للعاصمة على الوجه الآتي: أ ــ أمانة العاصمة. ب ــ بلدية المحرق. جــ ــ بلدية المنطقة الشمالية. د ـــ بلدية المنطقة الوسطى. هــ بلدية المنطقة الجنوبية".

وأكد الملا أن المقترح يتضمن أن يشكل مجلس أمانة العاصمة من عدد لا يقل عن عشرة أعضاء يتم تعيينهم بأمر ملكي بمن فيهم الرئيس ونائب الرئيس من بين الأعضاء المنتخبين في مؤسسات المجتمع المدني لذات المدة المقررة للمجالس البلدية الأخرى، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويته.

ولا يعفى عضو مجلس أمانة العاصمة من منصبه قبل انتهاء مدة عضويته إلا بموجب أمر ملكي، وإذا خلا محل أحد الأعضاء قبل نهاية مدته لأي سبب من الأسباب يعين بالأداة ذاتها والطريقة المنصوص عليها في الفقرة السابقة عضواً بديلاً لنهاية مدة سلفه. وإذا وقع الخلو خلال الأشهر الثلاثة السابقة على انتهاء مدة المجلس فلا يجري تعيين عضو بديل. ويُستثنى عضو مجلس أمانة العاصمة من الشروط المنصوص عليها في البندين (ب) و (هـ) من المادة (7) من هذا القانون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:03 م

      مين هذا النائب

      انا اول مرة اشوف هذا النائب !!!! يا ان

    • زائر 4 | 12:46 م

      كسر الجليد

      وانا اقترح حل مجلس النواب وتعين نواب جدد عندهم ذمة ويكونون قد الكلمة موب نواب اي كلام

    • زائر 3 | 11:37 ص

      اي دمقراطية يا أخي ،،،،،

      اخي النائب المحترم ، اسألك بالله ، شلا مقترح هذي الاقتراح وخصوصاً ان يتم تعينهم الاعضاء و تعيين الرئيس و يجوز تعيين الرئيس لمرة اخرى ، لا أراك نائباً تمثل الشعب بالانتخاب ، الدول تتسابق في الدميقراطية و انت تسابق مع الدول الديكتاتورية ،، لا اعتقد هذا الاقتراح تؤمن به و ان وجد فانت موعود :)

اقرأ ايضاً