العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

جامعة البحرين تـُعد طلبتها لفترة الامتحانات النهائية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت جامعة البحرين برنامجا لتهيئة الطلبة لفترة الامتحانات النهائية بغية مساعدتهم على تجاوز الضغوط النفسية والمشكلات الصحية وتقديم الاستشارات لهم.

وجاء شعار البرنامج الفصلي موسوماً بعنوان "خطوات واثقة نحو النجاح"، وقد نظمت الفعالية مؤخراً دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، وشارك فيها نحو 120 طالباً وطالبة.

وقال عميد شؤون الطلبة عدنان التميمي: "إن فترة الامتحانات النهائية تعد من أصعب الفترات للكثير من الطلبة إذ يبذلون فيها جهوداً ذهنية وبدنية كبيرة، وقد يرافقها شعور بالتوتر والقلق".

وأضاف: "من هذا المنطلق تحرص عمادة شؤون الطلبة على تنظيم فعالية "استعد معنا للامتحانات" قبيل فترة الامتحانات في كل فصل دراسي لتهيئة الطلبة نفسياً وذهنياً لهذه الفترة، وإرشادهم لاستخدام الأساليب العلمية في مواجهة التوتر والقلق، وذلك بالاستعانة بأساتذة متخصصين في كليات الجامعة".

وذكر أن الفعالية كانت متميزة وشهدت تفاعلاً لافتاً من جهة الطلبة في كافة مواضيعها.

وشملت الفعالية التي أقيمت في مجمع المطاعم بالحرم الجامعي في الصخير على ركن للاستشارات الاجتماعية، وآخر للاستشارات النفسية والعلاج بالطاقة، وركن صحي بمشاركة كلية العلوم الصحية، وركن للتغذية، وركن لقصص النجاح.

ودعا التميمي الطلبة إلى الاستعداد جيداً لأداء الاختبارات والاستعانة بالمرشدين النفسيين والاجتماعين في حالة مواجهتهم لأية صعوبات تستدعي الحصول على الاستشارة، متمنياً للطلبة التوفيق.

وأوضحت رئيسة شعبة التوجيه الاجتماعي في دائرة التوجيه والإرشاد جواهر محسن، أن الركن الاجتماعي اعتنى بتقديم توجيهات ونصائح للطلبة بشأن التكيف مع الحياة الجامعية في محطاتها المختلفة، واللالتزام بالقوانين والإرشادات الخاصة بفترة الامتحانات.

وذكرت محسن أن من بين الأمور التي جرى لفت انتباه الطلبة للاعتناء بها خلال هذه الفترة معرفة مواقع قاعات الامتحانات وأوقاتها، وحمل البطاقة الجامعية، والاطلاع على تعليمات المادة (7) في لائحة المخالفات المسلكية.

ومن ناحيتها، قالت رئيسة شعبة الإرشاد النفسي في دائرة التوجيه والإرشاد سميرة البستكي: "إن مشاركة الشعبة في الفعالية تركزت على تقديم الاستشارات النفسية للطلبة من خلال المرشدين النفسيين وعدة من أساتذة علم النفس بالجامعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً