العدد 3925 - الأربعاء 05 يونيو 2013م الموافق 26 رجب 1434هـ

«بابكو» تدشن حملة توعية حول الإجهاد من شدة الحرارة

في إطار مبادراتها لتعزيز البيئة والصحة والسلامة في المجتمع

دشنت شركة نفط البحرين (بابكو) مؤخراً حملة توعية حول الإجهاد من شدة الحرارة، وذلك في إطار التزامها المتواصل بتعزيز جوانب الصحة والسلامة والبيئة ليس فقط على مستوى مناطق العمل ولكن على مستوى مملكة البحرين وفي شتى ربوع المجتمع.

وتتزامن الحملة مع قدوم موسم الصيف لهذا العام، وتتضمن الحملة عدداً من النصائح والإرشادات الواجب اتباعها لتفادى الإعياء الناجم عن التعرض للحرارة الشديدة في مواقع العمل مع ارتفاع درجة الحرارة بشدة خلال فصل الصيف.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في شركة «بابكو» إبراهيم طالب أن الحملة تهدف إلى تفادى حدوث الإصابات أو الأمراض الناجمة عن الحرارة الشديدة لموظفي بابكو والمقاولين ومختلف أفراد المجتمع. وأشار إلى أن الحملة تتضمن عدداً من النصائح الصحية المهمة التي من شأنها تخفيف مخاطر التعرض للحرارة العالية ولاسيما خلال العمل في شهور الصيف الحارة.

وأكد أن هناك عدة عوامل تؤثر على الإجهاد الناجم من الحرارة العالية ولاسيما نوعية الملابس والعمر وقابلية الجسم للتأقلم مع المناخ، موضحاً أن الإجهاد من الحرارة العالية يأتي في صور متعددة منها الشعور بالإعياء وتقلص العضلات والتعرض لضربات الشمس وغيرها. وأشار إلى أن حملة بابكو ترتكز على شعار «قاوم الحرارة بتناول الكثير من السوائل»، مؤكداً أن الحملة تندرج تحت المبادرات الطموحة التي تطلقها شركة بابكو على مدار العام من أجل ترسيخ ثقافة السلامة المهنية على مستوى المجتمع انطلاقاً من دور بابكو كداعم رئيسي لمسيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

العدد 3925 - الأربعاء 05 يونيو 2013م الموافق 26 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:36 م

      اقول استريحوا بس

      انتوا الماي اصلا مو نظيف..الكولرات مالت ماي الشرب لها طعم مثل الحديد ..والادمر من هاي الموظفين مالهم حق يطلبون مياه صحه لانه الله يسلمكم المياه الصحيه للمدراء والمدراء العامين..يعني تفرقه حتى في الماي..يعني المدير يشرب ماي نظيف وصحه والموظف العادي من كولرات الله يعلم شنو فيها ومدى صحتها..الامور طيبه اقول وما في تفرقه

اقرأ ايضاً