العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

مقتل اثنين من قياديي «القاعدة» واعتقال ثالث في اليمن

أعلنت السلطات اليمنية مقتل اثنين من القياديين المحليين لتنظيم «القاعدة» واعتقال ثالث في عملية نوعية نفذها الجيش في منطقة صرواح بمحافظة مأرب شرق اليمن.

وقالت مصادر عسكرية يمنية في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب مساء الأربعاء إن «اثنين من العناصر القيادية الخطيرة في تنظيم القاعدة أحدهما يدعى أنور الصنعاني والآخر معمر الناشري لقيا مصرعهما».

وأضافت أنه «تم القبض على قيادي بارز في التنظيم بعد إصابته».

وتابع أحد هذه المصادر أن هذه العملية «النوعية» قام بها اللواء 312 المرابط بمحافظة مأرب، مؤكداً أن المجموعة كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد.

وقال المصدر في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن «هذه العناصر كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف ومنشآت حيوية كما أنها متورطة في العديد من الأعمال الإرهابية والتخريبية خلال الفترة الماضية».

وأضاف أنه «تم ضبط في حوزة تلك العناصر أحزمة ناسفة ومتفجرات كانت معدة لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف مختلفة (...) وأجهزة كمبيوتر ووثائق تتضمن مخططات إرهابية كان الإرهابيون يعدون لتنفيذها».

وشدد المصدر على أن «القوات المسلحة والأمن سيواصلون عملياتهم وتصديهم القوي والحازم (...) لعناصر الإرهاب والتخريب والخارجين عن النظام والقانون وكل من تسول لهم أنفسهم المساس بالأمن والاستقرار في ربوع الوطن».

وتزامنت العملية في محافظة مأرب مع بدء الجيش الأربعاء عملية لطرد مسلحي «القاعدة» من قرى يسيطرون عليها منذ مايو/ ايار في جنوب شرق اليمن، ما أدى إلى قتل سبعة منهم.

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً