العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

بغداد تطالب البشمركة بالانسحاب من منطقتين في كركوك

طالبت وزارة الداخلية العراقية أمس الأول (الأربعاء) في بيان شديد اللهجة قوات البشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان بالانسحاب من منطقتين في محافظة كركوك المتنازع عليها بين الحكومة المركزية والإقليم الكردي، مؤكدة أنهما تقعان «تحت سلطة الحكومة المركزية وضمن نطاق مسئولياتها الأمنية».

وجاء في بيان الوزارة إن «وزارة الداخلية دعت الأخوة مسئولي الملف الأمني في إقليم كردستان بسحب قوات البشمركة من ناحيتي سليمان بيك وطوزخرماتو في محافظة كركوك لأن هذه المناطق تقع تحت سلطة الحكومة المركزية وضمن نطاق مسئولياتها الأمنية حسبما أقره الدستور العراقي النافذ». وأضاف البيان أن «وزارة الداخلية تناشد الأخوة مسئولي أمن كردستان العراق بتغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على وشائج الأخوة والروابط التاريخية التي أسهمت في بناء العراق الديمقراطي الجديد». وكانت قوات من البشمركة انتشرت في أبريل/ نيسان في مناطق عدة من المحافظة المتنازع عليها مستفيدة من الفراغ الذي تركه اضطرار الجيش لنقل قواته من هذه المناطق إلى مدن عدة شهدت يومها أعمال عنف بين متظاهرين مناوئين للحكومة وقوات الأمن.

أمنياً، قتل خمسة أشخاص بينهم شرطي وأصيب 26 آخرين الخميس بثلاثة انفجارات أحدها بسيارة مفخخة في منطقة البياع جنوب غرب بغداد، حسبما افادت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية.

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً