العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

«النقابات»: دور النائب التميمي مُكمِّل لـ «الاتحاد» بملف المفصولين وليس بديلاً

قال الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، ان دور النائب أسامة التميمي مكمل لدور الاتحاد في ملف المفصولين وليس بديلاً له.

جاء ذلك تعليقا على تصريح النائب التميمي بشأن سعيه لعودة المفصولين مع مطالبته بأن يتسلم الملف من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

وعبر الاتحاد العام عن شكره لمساعي النائب في هذا الصدد «كعادة الاتحاد العام دائما في تقدير أي جهد مبذول من أي فرد أو جهة، غير أن الاتحاد العام إذ يقدر هذه الجهود من أي طرف كان وإسهامها في إعادة أي عدد من المفصولين إلا أنه لن يقبل التنازل عن حق أي مفصول في العودة».

واضاف الاتحاد العام، في بيان له امس الخميس (6 يونيو/ حزيران 2013)، «قرأنا باستغراب ما جاء في مضمون تصريح النائب أن هناك عددا من المفصولين بشركة ألبا لن يتم ارجاعهم وهو ما يؤسفنا، حيث لا نعرف ما هو السر في عدم ارجاعهم وخاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار أن جميع هؤلاء فصلوا على خلفية حق حرية الرأي والتعبير والمعتقد، وحقهم في العودة مشروع، كما نصت توصيات بسيوني وقرارات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية ولا يمكن التنازل عن حق أي مفصول في العودة».

وابدى الاتحاد العام استعداده للتعاون مع كل من يبذل جهدا إيجابيا في سبيل إرجاع المفصولين وإنصافهم، وأمل أن يدعو النائب إلى التعاون مع الاتحاد العام وليس إلى أخذ دور الاتحاد العام واستلام الملف منه والطلب من الاتحاد العام الكف عن حمل هذا الملف الذي حمله الاتحاد العام منذ بدايته بأمانة وإخلاص ومهنية حازت على احترام منظمة العمل الدولية والجهات الدولية الأخرى.

واوضح انه «ينظر إلى جهود الأطراف بوصفها جهودا مكملة لا بديلة عن جهود الاتحاد العام الذي هو بحكم اشتغاله واختصاصه معني بهذا الملف ومتواصل في سبيل حله مع جميع المسئولين في الدولة على قاعدة الحل الكامل والعادل للملف وعلى قاعدة احترام حقوق جميع المفصولين وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية وتوصيات بسيوني والاتفاقية الثلاثية وقرارات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية».

وجدد الاتحاد ترحيبه بالنائب التميمي «مادِّين له اليد للعمل معا بتعاون مشترك يقوم هو فيه بدوره كممثل للشعب ونقوم فيها بدورنا الذي كفله لنا الدستور وقانون النقابات العمالية ومعايير العمل الدولية».

واذ اشاد بجهود الجميع لإنهاء عملية الارجاع، نوه الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين إلى أن «العودة للعمل ما هي إلا جزء من حل الملف فمن عادوا لهم حقوق لم تستلم وهي أجور فترة الفصل والتأمين الاجتماعي والمكانة الوظيفية وهي أجزاء لا تتجزأ من ملف المفصولين».

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:16 ص

      سؤال ونصيحة لسعادة النائب

      أوجه سؤالي لسعادة النائب ،،، لماذا وضعت شروط غريبة مقابل عملك الانساني ومبادرتك النزيهة !! وهي عدم تدخل اي طرف من الجهات المعنية وتسليمك الملف دون القبول بالعمل مع صاحب الشأن والممثل الشرعي لعمال البحرين !! أليست شروطك هذه تعكس نوعا من الدكتاتورية ؟؟؟ ثم لماذا قمت باستثناء مجموعة من المفصولين !! أليس هذا سلب لحق العودة من هذه الفئة ؟؟ سعادة النائب إذا كانت لديك النية الصادقة لحلحلة هذا الملف فتوكل على الله وضع يدك في يد الممثل العمالي الشرعي لتنال كل الدعم والثقة من إلتفاف الطبقة العمالية حولك

    • زائر 7 | 5:00 ص

      عمال ألبا سوف يرجعون بأذن الله الواحد الأحد

      من يتمسك بالله فهو المنتصر ، هؤلاء العمال متمسكين بالله وهو وحد يسبب الأسباب لرجوعهم لا غيره

    • زائر 6 | 3:36 ص

      مبادرة التميمي تُثبت تحمله مسئوليته أمام الله وهي واجب عليه القيام بها كنائب للشعب

      ولكي يبرهن بأنه فعلاً ما زال ضميره حي ومختلف عن ضمائر الباقين الذين لم ولن يؤنبهم ضميرهم في يوم من الأيام بأن ينطقوا بكلمة واحدة في من حل عليهم الظلم، ولذلك وبالرغم من توقع النتائج مُسبقاً نقول للأخ النائب شكراً لك على مواقفك السابقة وعلى هذه البادرة الطيبة وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على تميزك في عمل الخير بعيداً حتى عن موقعك كنائب فأنت رجل شهم واصيل ومميز ونتمنى من الله العلي القدير أن يوفقك في هذه البادرة ورحم الله والديك وجزاك الله خيراً. وتحيةً لك من أحد المفصولين المستحيل ارجاعهم.

    • زائر 5 | 2:40 ص

      شكرا يا سعادة النائب

      كم انت جميل اينها النائب المحترم ، نقدر مواقفك تجاه هذا الشعب الأبي الذي يأبى الظيم

    • زائر 4 | 1:50 ص

      مرحبا بالتميمي

      مرحبا بالتميمي حط يدك مع الاتحاد العام لأنه الممثل الشرعي لعمال البحرين استنادا الئ القواعد العمالية و نضاله النقابي العريق وليس استنادا

    • زائر 3 | 11:31 م

      خلو النائب يحل الموضوع

      يعني النائب ليش ما يبغي انه احد يتدخل اكيد هو عارف انه في شي.. المهم ...خلوا النائب يتصرف ويرد اللي يقدر من المفصولين هذي ارزاق عوائل لا تقعدون تعطلونهم بسبب انكم تكونون في الصورة ..مشكورين على جهودكم وخلاص خلو غيركم يشتغل وبما انه هو نائب اكيد الأمور بتتحلحل اسرع... يعني اذا الواحد يبغي يشتهر مو على احساب غيرة ...وبقايا المفصولين اللي ما بيقدر النائب ارجاعهم اتكفلو انتم بإرجاعهم

    • زائر 2 | 10:41 م

      ما دور النقابات العمالية في استرجاع أجور فترة الفصل والتأمين الاجتماعي والمكانة الوظيفية؟

      لقد رفعت هذا التساؤل الى رئيس احدى النقابات العمالية الكبيرة فكان رده .. الموضوع مرفوع لمنظمة العمل الدولية وهي تنظر فيه!!!
      انني أعيش صدمة هذا الرد وأترك التعليق للقراء الكرام.

    • زائر 1 | 10:19 م

      محرقي أصلي

      شكراً لك أيها النائب الشريف وتحياتي لإتحاد العام لنقابات عمال البحرين الشرعي، وخزي وعار لقطع الأرزاق وتجويع المواطنين

اقرأ ايضاً