العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

البحرين تشارك في اجتماعات الوزاري العربي للمياه

ترأس سفير البحرين بالقاهرة، ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، وفد البحرين في أعمال الدورة الخامسة للمجلس الوزاري العربي للمياه، التي عقدت أمس الخميس (6 يونيو/ حزيران 2013) في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، برئاسة وزير المياه بدولة الإمارات العربية المتحدة، راشد أحمد بن فهد.

وعُرضت خلال الاجتماع التجارب والمشروعات الرائدة في مجال الموارد المائية التي تقدمت بها كل من جمهورية الجزائر عن «تحويل المياه الصالحة للشرب من عين صالح إلى تمنراست»، وجمهورية ليبيا عن تجربتها في «نقل المياه من مناطق الوفرة إلى مناطق الندرة (مشروع النهر الصناعي)، وتجربة دولة قطـر في «تقليل الفاقد في شبكة مياه الشرب»، وغيرها من التجارب في مجال الموارد المائية.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة، منها متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الخاصة باستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة.

وبحث المسئولون وضع خطة تنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية، ومتابعة تنفيذ مشاريع الإدارة المتكاملة للموارد المائية بهدف تحقيق تنمية عربية مستدامة في مجال المياه.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى متابعة تنفيذ أهداف الألفية فيما يخص إمدادات المياه، وإعداد التقرير الإقليمي في المستقبل وفق النموذج الموحد المعتمد من قبل المجلس الوزاري العربي للمياه، كما ناقش التصور للتحضير للمنتدى العالمي السابع للمياه، الذي سيعقد في كوريا العام 2015.

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً