العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

البرازيل تتكبّد صفعة موجعة في آخر تصنيف

منتخبنا بقي في المركز 117

تراجعت البرازيل، الدولة المُضيفة لبطولة كأس العالم 2014، ثلاثة مراكز أخرى لتحتلّ المركز 22 في أحدث تصنيف للمنتخبات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، بينما تقدّمت هولندا 4 مراكز لتحتلّ المركز الخامس في أبرز قراءات التصنيف الجديد.

ولم يشهد التصنيف الذي نُشر أمس (الخميس) أي تغييرات في المراكز الأربعة الأولى، إذ مازالت بطلة العالم وأوروبا إسبانيا تتصدّر ترتيب تصنيف الفيفا متقدّمة على ألمانيا والأرجنتين وكرواتيا. وتستعدّ البرازيل لخوض بطولة كأس القارات على أرضها بعد أسبوع تقريباً، وهي خارج قائمة المصنّفين العشرين الأوائل على العالم بعدما أمضت العامين الأخيرين في خوض المباريات الودية فقط.

وينتظر أن تمنح بطولة كأس القارات فرصة جيّدة لمنتخب البرازيل لتعديل ترتيبه واستعادة مكانه الطبيعي على خارطة تصنيف الفيفا.

وأوضح الفيفا أنّ هولندا، التي لم تلعب أي مباريات الشهر الماضي، استفادت من لائحة تخفيض نقاط المباريات القديمة.

وتقدّمت هولندا على حساب البرتغال وكولومبيا وإنجلترا التي تراجعت مركزين لتحتلّ المركز التاسع بالتصنيف الجديد.

وواصلت مصر بطلة إفريقيا السابقة التراجع بعودتها 3 مراكز إلى الخلف.

وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد 4 مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الأسبوع المقبل.

وعلى رغم فوز الجزائر 1/صفر على موريتانيا و2/صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات إفريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.

وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والأردن (75) والمغرب (77) والإمارات (87) والعراق (98).

ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً