العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

اتحاد الأدباء والكتاب العرب يدين التدخلات الإيرانية في الشئون البحرينية

أدان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية لمملكة البحرين، وتهديداتها المتكررة التي تستهدف عروبتها.

كما أعرب الاتحاد عن رفضه للتدخلات الأجنبية في أي شأن عربي، وحق الشعب السوري في الحياة الديمقراطية الكريمة، مشدداً على أهمية وضرورة مواجهة مخاطر التهويد التي تزداد على القدس الشريف، حيث أقر الاتحاد تخصيص يوم كل عام للاحتفال بيوم الثقافة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 3 إلى 5 يونيو/ حزيران الجاري برئاسة الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب محمد سلماوي، وبحضور ثلاثة عشر وفداً ممثلاً للاتحادات والروابط والأسر والجمعيات الأعضاء في الدول العربية.

واستعرض الاتحاد بشكل شامل وعميق المتغيرات التي شهدها الوطن العربي على الصعد كافة، ومراجعة التأثير المحتمل لكل ذلك على واقع المثقفين والأدباء والكتاب العرب، وقبل ذلك على واقع الدول العربية، وتطلعات شعوبها المشروعة إلى تحقيق قيم الحرية والعدالة والاستقرار.

وأقر الاتحاد تخصيص يوم كل عام للاحتفال بيوم الثقافة الفلسطينية، وذلك نحو إقامة أنشطة ومحاضرات وندوات ومعارض كتب لما يتعرض له التراث الثقافي الفلسطيني من طمس لآثاره إلى جانب نهب وسرقة جزء من العناصر الثقافية المكونة للهوية الوطنية الفلسطينية.

وشدد الاجتماع على أهمية وضرورة مواجهة مخاطر التهويد التي تزداد على القدس الشريف وعموم الأراضي الفلسطينية.

وأكد الاتحاد العام انه ينظر إلى ما يجري في سورية بقلق شديد، ويدعو الأطراف جميعاً إلى الحرص على صون الوطن واستقلاله، وتجاوز حالة الاحتراب اليومي، مع التأكيد على حق الشعب السوري في الحياة الديمقراطية الكريمة.

وأكد تضامنه مع دولة الإمارات العربية المتحدة وحقها المشروع في جزرها الثلاث (طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى)، وأدان استمرار احتلال تلك الجزر من قبل إيران، وعدم استجابتها للمطالبات المتكررة لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة، أو التحكيم الدولي.

كما أدان الممارسات والتصريحات الإيرانية الأخيرة الرامية إلى تغيير الوضع الجغرافي والديمغرافي لهذه الجزر.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:26 ص

      ادباء وكتاب المال العربى

    • زائر 3 | 2:59 ص

      فارس الغربية14

      شر البلية ما يضحك.. تجنيس سياسي يهدد عروبة البحرين.. و انتم تصدرون بيانات ادانة و انتم في سبات عميق.. في البحرين تنجيس سياسي و في القدس تهويد..

اقرأ ايضاً