العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

«نقابة ألبا»: استثناء بعض المفصولين من العودة للعمل غير مقبول

أكدت النقابة العمالية لشركة «ألبا»، رداً على تصريح النائب أسامة التميمي، المنشور في صحيفة «الوسط» العدد 3925 يوم الخميس (6 يونيو/ حزيران 2013)، بشأن إمكانية تعهده بإعادة المفصولين أن «جهود النائب التميمي مطلوبة منه كممثل للشعب يقوم بدوره في الدفاع عن حقوق جميع الفئات من عمال وغيرهم، على أن النقابة العمالية تؤكد تواصلها أيضاً مع كل من يستطيع أن يقدم جهداً إيجابياً في هذا الصدد، على أن استثناء جزء من المفصولين من حق العودة أمر غير مقبول بالنسبة للنقابة».

وشكرت النقابة جهود النائب أسامة التميمي في هذا المجال، مشيدة بها، آملةً أن تثمر عن تحقيق عودة المفصولين كافة من دون استثناء أي مفصول.

وقال بيان لنقابة ألبا: «إن للنائب التميمي مكانة طيبة في نفوس أبناء البحرين بمختلف انتماءاتهم وشرائحهم ومناطقهم وهي مكانة كسبها بجهوده الواضحة المشكورة في الدفاع عن حقوق جميع أفراد الشعب من دون تمييز ونحن نريده كنقابة أن يستمر في هذا المضمار على أننا كنقابة ننتمي للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين قائداً للحراك النقابي في البحرين سيبقى ملف المفصولين لدى الاتحاد العام وإن بقاء الملف لدى الاتحاد العام كجهة معنية محلياً ودولياً بهذا الملف بحكم وجود الاتحاد في منظمة العمل الدولية وعضويته في الاتحاد الدولي للنقابات هو بقاء لا يتعارض بل يتكامل مع جهود المخلصين ومن بينهم النائب التميمي لحل هذا الملف الشائك».

وأوضحت أن «حق العودة لجميع المفصولين سواء من وقعوا تسوية العودة التي أشرفت عليها منظمة العمل الدولية ولم يرجعوا وعددهم 36 مفصولاً أم الذين لم يتم التواصل معهم إطلاقاً لتوقيع هذه التسوية وعددهم 12 مفصولاً أم الذين أجبروا صراحة أو ضمناً أو الذين قبلوا عرض التقاعد القسري وعددهم 48 مفصولاً أو الذين فصلوا فيما بعد إنشاء النقابة العمالية لشركة ألبا عددهم 6 مفصولين فهذه الفئات جميعها معنية بالعودة ونحن ندعو جميع من يتبنى مشكوراً إرجاع المفصولين وبما فيهم النائب أسامة التميمي أن يتعامل مع الملف بوصفه حزمة واحدة لا يمكن إسقاط أحد منها».

وختمت النقابة بيانها بالشكر لكل الجهات التي عملت في سبيل تحقيق حل منصف وعادل لملف المفصولين وهي الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ووزارة العمل ومنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وكل الجهات وحتى الأفراد الذين بذلوا جهداً لإرجاع أي مفصول. داعية إدارة شركة «ألبا» للتجاوب مع هذا الإجماع الوطني على حق المفصولين في العودة. مشددة على تنفيذ توجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في عدم المساس برزق أي عامل وكرامته وحريته وتنفيذ توصيات بسيوني الفقرتين 1723، 1724 وتنفيذ توصيات منظمة العمل الدولية والاتفاقية الثلاثية وهي كلها مرجعيات اجتمعت على حق عمال شركة ألبا المفصولين في العودة الكريمة لوظائفهم التي فصلوا منها.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:35 ص

      القلب يتفطر

      انا مفصول من البا .. اعيش وقلبي يتألم عندما ولدي يطلب 100 فلس واقول له ليس عندي هذا المبلغ .. الحمد لله عايشين محد بيموت من الجوع ولكن الاولاد ما ذنبهم لنحرمهم من اللعب ونحرمهم من الفلوس حتى 100 فلس لا استطيع ان اعطي ولدي .... انتقم الله من الظالم .. انتقم الله من الظالم

    • زائر 7 زائر 6 | 3:59 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      قطعت قلبي الله يقطع قلوبهم ويشربون من نفس الكاس
      الله يعوض عليك وعلى اولادك
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق

    • زائر 8 زائر 6 | 5:10 ص

      ..

      الامل بالله والرزق بيد الله

    • زائر 5 | 2:30 ص

      حق كفله الدستور ... لا تنازل عنه

      يا سعادة النائب ،،، المثل يقول إللي يسوي خير يتمه ... ولا منة لأحد لعودة كافة المفصولين لأعمالهم دون إستثناء بل هو حق كفله الدستور قبل أن يأمر الملك بذلك !!!

    • زائر 4 | 1:51 ص

      البا تنتظر الريموت ان يعمل عمائله

      كل من ذكرهم البيان يحثون على ارجاع المفصولين.
      من الذي لايقبل ارجاعهم
      ومن الذي يتفنن في قطع ارزاقهم
      من الذي لا يحب الخير لمن قطع رزقه
      ماذا يقول لله يوم يحق الحق الى كل مظلوم

    • زائر 3 | 12:43 ص

      لابد من ارجاعهم

      لابد من إعادة جميع مفصولي البا الى اعمالهم

    • زائر 2 | 12:40 ص

      نستغرب

      نستغرب أيما استغراب من ترك هؤلاء المفصولين تعسفيا دون اعادتهم الى العمال و نشكر النقابة العمالية لشركة ألبا و نتساء عن نقابة البا التي يرأسها البنعلي لماذا لا تتكلم عن المفصولين ؟

    • زائر 1 | 11:06 م

      لا تنازل

      نعم لا تنازل عن حق العودة لوظائفها و من يريد أن يساهم عليه أن يقدر جهود النقابة و يتعاون معها و ليس بئستثناءها شكرًا لنقابات ما الصامدة الشريفة و نقول لهم سيروا و نحن معكم و لا تتنازله عن حقنا. فباستثناء أي مفصول غير مقبولة

اقرأ ايضاً