العدد 1569 - الجمعة 22 ديسمبر 2006م الموافق 01 ذي الحجة 1427هـ

عروض بحرينية ولبنانية في مهرجان «صحاري للأعراس»

شارك في مهرجان صحاري للأعراس 2006 الذي نظم في الفترة 13 - 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في مركز المعارض، عدد من العارضين البحرينيين مع الفنان ومصمم الأزياء اللبناني ايلي فغالي.

من جانبه، قال صاحب محلات الزري العارض محمد الزري: «في عرضنا نقدم الأزياء الشعبية البحرينية والخليجية بلمسات التحديث وشيء من التراث، وهذا هو الحس الذي نشتغل عليه في الكثير من أزيائنا». وأوضح أن الإقبال مستمر على الأزياء البحرينية الشعبية التي عادة ما تلبس في مختلف المناسبات كما تلبس في الأعياد والأعراس»، مشيرا إلى أن الزي الشعبي التراثي لا يكون لمواسم معينة فقط، بل هو زي تلبسه المرأة بشكل يومي وهذا ما يوجب التواصل في العروض للتجدد في الاستمرار على الطلب.

أما الشركة المنظمة للمهرجان «صحاري ايفنتس» فقالت الناطقة باسمها «إن تخصصنا في تنظيم المعارض للأعراس لعرض هذا العام يأتي لفقدان المنطقة معرضا من هذا النوع»، موضحة أن الفكرة جاءت لعدم وجود معرض متكامل لتنظيم حفلات الزواج ككل. وأضافت «أن المعرض لا يقف فقط عند عروض أزياء وإنما يشتمل على التوعية والتثقيف»، مشيرة إلى التوعية للجانب الإنساني من خلال عرض اللواحات الفنية للسفير العراقي لأمراض السرطان?

العدد 1569 - الجمعة 22 ديسمبر 2006م الموافق 01 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً