«الإسكان»: توزيع 3414 وحدة في 2013

عملية توزيع الوحدات السكنية على المستفيدين
عملية توزيع الوحدات السكنية على المستفيدين

أعلنت وزارة الإسكان عن خطتها لتوزيع 3414 وحدة سكنية على المستفيدين من أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة، في إطار برنامج التوزيعات للعام الجاري 2013، حيث تسعى الوزارة إلى تغطية الطلبات الإسكانية التي تعود إلى الأعوام 1993 و1994 و1995.

وقالت الوزارة إن برنامج توزيعات العام الجاري يتضمن 20 مشروعاً إسكانياً.

وكشفت وزارة الإسكان عن أن المشاريع الإسكانية التي تنوي توزيعها تتضمن مشاريع المحافظة الوسطى، والتي تشمل مشاريع سلماباد وسند وهورة سند وتوبلي، فيما تتضمن المشاريع الإسكانية بمحافظة المحرق مشروع وسط المحرق الإسكاني ومشروع عراد، بالإضافة إلى الوحدات والقسائم السكنية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق بمدينة شرق الحد.

أما عن المشاريع الإسكانية المطروحة بالمحافظة الجنوبية فتشمل مشاريع الرفاع الشرقي والحنينية والزلاق وعسكر وجو، بالإضافة إلى مشروع الدور المتكون من 14 وحدة سكنية، بينما تشمل مشاريع محافظة العاصمة مشروع البلاد القديم ومشروع النبيه صالح.

وبخصوص المشاريع الإسكانية بالمحافظة الشمالية، فسيتم توزيع الجزء الإضافي من مشروع البديع، بالإضافة إلى مشروع بوري، والمشاريع الإسكانية بمدينة حمد، فضلاً عن مشروع الهملة 217 وحدة سكنية.


تلبي الطلبات الإسكانية للأعوام 93 و94 و95

«الإسكان» تبدأ في توزيع 3414 وحدة سكنية في جميع المحافظات

المنامة - وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان عن خطتها لتوزيع 3414 وحدة سكنية على المستفيدين من أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة، في إطار برنامج التوزيعات للعام الجاري 2013، حيث تسعى الوزارة إلى تغطية الطلبات الإسكانية التي تعود إلى الأعوام 1993 و1994 و1995 على مستوى جميع محافظات البحرين من خلال المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة حالياً.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس الإثنين (10 يونيو/ حزيران 2013): «إن برنامج توزيعات العام الحالي يتضمن 20 مشروعاً إسكانياً شرعت الوزارة في تنفيذها مع نهاية العام الماضي والنصف الأول من العام الجاري»، مشيرة إلى سعي الإدارات المختصة طوال الفترة الماضية إلى التأكد من دخول جميع المشاريع الإسكانية حيز التنفيذ وبلوغ البعض منها لنسب إنجاز محددة من أجل تخصيصها للمنتفعين، مؤكدة استمرار نهج الوزارة في توزيع الوحدات السكنية قبل اكتمال نسب الإنجاز بها حرصاً منها على طمأنة أصحاب الطلبات الإسكانية وخفض قوائم الانتظار.

وأوضحت أن آلية توزيع المشاريع الإسكانية سيكون حسب المشاريع الإسكانية في كل محافظة، حيث سيتم توزيع جميع المشاريع الإسكانية في المحافظة الواحدة في أيام ومواعيد متتالية، قبل أن يتم الانتقال بعد ذلك إلى توزيع المشاريع الإسكانية في محافظة أخرى بذات التتابع وهكذا، مشيرة إلى أنه من المتوقع الانتهاء من توزيع جميع الوحدات السكنية المدرجة حسب الخطة الموضوعة مع نهاية شهر سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.

وكشفت وزارة الإسكان عن أن المشاريع الإسكانية التي تنوي الوزارة توزيعها تتضمن مشاريع المحافظة الوسطى، والتي تشمل مشاريع سلماباد وسند وهورة سند وتوبلي، فيما تتضمن المشاريع الإسكانية بمحافظة المحرق مشروع وسط المحرق الإسكاني ومشروع عراد، بالإضافة إلى الوحدات والقسائم السكنية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق بمدينة شرق الحد.

أما عن المشاريع الإسكانية المطروحة بالمحافظة الجنوبية فتشمل مشاريع الرفاع الشرقي والحنينية والزلاق وعسكر وجو، بالإضافة إلى مشروع الدور المتكون من 14 وحدة سكنية، بينما تشمل مشاريع محافظة العاصمة مشروع البلاد القديم ومشروع النبيه صالح.

وبخصوص المشاريع الإسكانية بالمحافظة الشمالية، فسيتم توزيع الجزء الإضافي من مشروع البديع، بالإضافة إلى مشروع بوري، والمشاريع الإسكانية بمدينة حمد، فضلاً عن مشروع الهملة 217 وحدة سكنية.

وأكدت وزارة الإسكان أن قوائم المستفيدين من المشاريع الإسكانية قد تم وضعها بعناية تامة وفقاً لمعيار الأقدمية الذي يعد المعيار الأساسي في تحديد المستفيدين من الخدمات الإسكانية بالوزارة، مشيرة إلى أن الوزارة مستمرة في تطبيق نظام السحب الإلكتروني الذي تم استحداثه واستخدامه للمرة الأولى خلال برنامج توزيعات العام الماضي وأثبت نجاحاً كبيراً، باعتباره يوفر عناصر الشفافية والحيادية في توزيع وتخصيص الوحدة السكنية للمنتفعين بالتساوي.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة أنها شرعت بالفعل في توزيع المشاريع الإسكانية بالمحافظة الوسطى اعتباراً من بداية الشهر الجاري، حيث تم إجراء أعمال السحب على الوحدات السكنية بمشروع سلماباد الإسكاني وتخصيص الوحدات لقائمة المنتفعين، فيما بدأت الوزارة بالأمس توزيع مشروع سند، على أن يستمر التوزيع بالمحافظة الوسطى حتى النصف الأول من شهر يونيو الجاري.

وأضافت أنها ستشرع بعد ذلك في توزيع المشاريع الإسكانية بمحافظة المحرق اعتباراً من النصف الثاني من شهر يونيو وحتى الثاني والعشرين من شهر أغسطس/ آب، علماً بأن برنامج التوزيع سيتوقف خلال شهر رمضان المبارك، على أن يتم استئناف أعمال السحب بعد عيد الفطر، مردفة أنه سيتم البدء في توزيع مشاريع المحافظة الجنوبية مع نهاية شهر أغسطس المقبل، قبل أن يتم توزيع مشاريع العاصمة والشمالية على التوالي خلال شهر سبتمبر.

وقالت: «إن آلية استدعاء المواطنين إلى مبنى الوزارة لإجراء عملية السحب سيكون من خلال الاتصال الشخصي أو الرسائل النصية من خلال مركز الاتصالات التابع للوزارة، ووفقاً لترتيب تاريخ الطلب الإسكاني، حيث سيتم استدعاء المواطنين المستفيدين من المشروع الإسكاني للقيام بعملية السحب حسب أقدمية تاريخ الطلب الإسكاني».

من جهة أخرى، دعت وزارة الإسكان المواطنين ممن لديهم شكوى أو استفسار بخصوص برنامج التوزيع الإسكاني إلى مراجعة الوزارة من خلال رقم الاتصال 80008001 أو عبر الحضور الشخصي إلى وحدة الاستفسارات والشكاوى بمركز خدمات الزبائن بالطابق الأرضي بمبنى الوزارة الكائن بالمنطقة الدبلوماسية واستقاء المعلومات من مصدرها الرئيسي والوحيد بوزارة الإسكان، مشيرة إلى استعداد الوزارة للإجابة على الاستفسارات وبأسرع وقت ممكن، وفقاً للنظام الحديث الذي وضعته مؤخراً لتنظيم تلك الآلية.

العدد 3930 - الثلثاء 11 يونيو 2013م الموافق 02 شعبان 1434هـ

التعليقات (34)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم