العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ

«الإسكان»: توزيع 3414 وحدة في 2013

عملية توزيع الوحدات السكنية على المستفيدين
عملية توزيع الوحدات السكنية على المستفيدين

أعلنت وزارة الإسكان عن خطتها لتوزيع 3414 وحدة سكنية على المستفيدين من أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة، في إطار برنامج التوزيعات للعام الجاري 2013، حيث تسعى الوزارة إلى تغطية الطلبات الإسكانية التي تعود إلى الأعوام 1993 و1994 و1995.

وقالت الوزارة إن برنامج توزيعات العام الجاري يتضمن 20 مشروعاً إسكانياً.

وكشفت وزارة الإسكان عن أن المشاريع الإسكانية التي تنوي توزيعها تتضمن مشاريع المحافظة الوسطى، والتي تشمل مشاريع سلماباد وسند وهورة سند وتوبلي، فيما تتضمن المشاريع الإسكانية بمحافظة المحرق مشروع وسط المحرق الإسكاني ومشروع عراد، بالإضافة إلى الوحدات والقسائم السكنية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق بمدينة شرق الحد.

أما عن المشاريع الإسكانية المطروحة بالمحافظة الجنوبية فتشمل مشاريع الرفاع الشرقي والحنينية والزلاق وعسكر وجو، بالإضافة إلى مشروع الدور المتكون من 14 وحدة سكنية، بينما تشمل مشاريع محافظة العاصمة مشروع البلاد القديم ومشروع النبيه صالح.

وبخصوص المشاريع الإسكانية بالمحافظة الشمالية، فسيتم توزيع الجزء الإضافي من مشروع البديع، بالإضافة إلى مشروع بوري، والمشاريع الإسكانية بمدينة حمد، فضلاً عن مشروع الهملة 217 وحدة سكنية.


تلبي الطلبات الإسكانية للأعوام 93 و94 و95

«الإسكان» تبدأ في توزيع 3414 وحدة سكنية في جميع المحافظات

المنامة - وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان عن خطتها لتوزيع 3414 وحدة سكنية على المستفيدين من أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة، في إطار برنامج التوزيعات للعام الجاري 2013، حيث تسعى الوزارة إلى تغطية الطلبات الإسكانية التي تعود إلى الأعوام 1993 و1994 و1995 على مستوى جميع محافظات البحرين من خلال المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة حالياً.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس الإثنين (10 يونيو/ حزيران 2013): «إن برنامج توزيعات العام الحالي يتضمن 20 مشروعاً إسكانياً شرعت الوزارة في تنفيذها مع نهاية العام الماضي والنصف الأول من العام الجاري»، مشيرة إلى سعي الإدارات المختصة طوال الفترة الماضية إلى التأكد من دخول جميع المشاريع الإسكانية حيز التنفيذ وبلوغ البعض منها لنسب إنجاز محددة من أجل تخصيصها للمنتفعين، مؤكدة استمرار نهج الوزارة في توزيع الوحدات السكنية قبل اكتمال نسب الإنجاز بها حرصاً منها على طمأنة أصحاب الطلبات الإسكانية وخفض قوائم الانتظار.

وأوضحت أن آلية توزيع المشاريع الإسكانية سيكون حسب المشاريع الإسكانية في كل محافظة، حيث سيتم توزيع جميع المشاريع الإسكانية في المحافظة الواحدة في أيام ومواعيد متتالية، قبل أن يتم الانتقال بعد ذلك إلى توزيع المشاريع الإسكانية في محافظة أخرى بذات التتابع وهكذا، مشيرة إلى أنه من المتوقع الانتهاء من توزيع جميع الوحدات السكنية المدرجة حسب الخطة الموضوعة مع نهاية شهر سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.

وكشفت وزارة الإسكان عن أن المشاريع الإسكانية التي تنوي الوزارة توزيعها تتضمن مشاريع المحافظة الوسطى، والتي تشمل مشاريع سلماباد وسند وهورة سند وتوبلي، فيما تتضمن المشاريع الإسكانية بمحافظة المحرق مشروع وسط المحرق الإسكاني ومشروع عراد، بالإضافة إلى الوحدات والقسائم السكنية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق بمدينة شرق الحد.

أما عن المشاريع الإسكانية المطروحة بالمحافظة الجنوبية فتشمل مشاريع الرفاع الشرقي والحنينية والزلاق وعسكر وجو، بالإضافة إلى مشروع الدور المتكون من 14 وحدة سكنية، بينما تشمل مشاريع محافظة العاصمة مشروع البلاد القديم ومشروع النبيه صالح.

وبخصوص المشاريع الإسكانية بالمحافظة الشمالية، فسيتم توزيع الجزء الإضافي من مشروع البديع، بالإضافة إلى مشروع بوري، والمشاريع الإسكانية بمدينة حمد، فضلاً عن مشروع الهملة 217 وحدة سكنية.

وأكدت وزارة الإسكان أن قوائم المستفيدين من المشاريع الإسكانية قد تم وضعها بعناية تامة وفقاً لمعيار الأقدمية الذي يعد المعيار الأساسي في تحديد المستفيدين من الخدمات الإسكانية بالوزارة، مشيرة إلى أن الوزارة مستمرة في تطبيق نظام السحب الإلكتروني الذي تم استحداثه واستخدامه للمرة الأولى خلال برنامج توزيعات العام الماضي وأثبت نجاحاً كبيراً، باعتباره يوفر عناصر الشفافية والحيادية في توزيع وتخصيص الوحدة السكنية للمنتفعين بالتساوي.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة أنها شرعت بالفعل في توزيع المشاريع الإسكانية بالمحافظة الوسطى اعتباراً من بداية الشهر الجاري، حيث تم إجراء أعمال السحب على الوحدات السكنية بمشروع سلماباد الإسكاني وتخصيص الوحدات لقائمة المنتفعين، فيما بدأت الوزارة بالأمس توزيع مشروع سند، على أن يستمر التوزيع بالمحافظة الوسطى حتى النصف الأول من شهر يونيو الجاري.

وأضافت أنها ستشرع بعد ذلك في توزيع المشاريع الإسكانية بمحافظة المحرق اعتباراً من النصف الثاني من شهر يونيو وحتى الثاني والعشرين من شهر أغسطس/ آب، علماً بأن برنامج التوزيع سيتوقف خلال شهر رمضان المبارك، على أن يتم استئناف أعمال السحب بعد عيد الفطر، مردفة أنه سيتم البدء في توزيع مشاريع المحافظة الجنوبية مع نهاية شهر أغسطس المقبل، قبل أن يتم توزيع مشاريع العاصمة والشمالية على التوالي خلال شهر سبتمبر.

وقالت: «إن آلية استدعاء المواطنين إلى مبنى الوزارة لإجراء عملية السحب سيكون من خلال الاتصال الشخصي أو الرسائل النصية من خلال مركز الاتصالات التابع للوزارة، ووفقاً لترتيب تاريخ الطلب الإسكاني، حيث سيتم استدعاء المواطنين المستفيدين من المشروع الإسكاني للقيام بعملية السحب حسب أقدمية تاريخ الطلب الإسكاني».

من جهة أخرى، دعت وزارة الإسكان المواطنين ممن لديهم شكوى أو استفسار بخصوص برنامج التوزيع الإسكاني إلى مراجعة الوزارة من خلال رقم الاتصال 80008001 أو عبر الحضور الشخصي إلى وحدة الاستفسارات والشكاوى بمركز خدمات الزبائن بالطابق الأرضي بمبنى الوزارة الكائن بالمنطقة الدبلوماسية واستقاء المعلومات من مصدرها الرئيسي والوحيد بوزارة الإسكان، مشيرة إلى استعداد الوزارة للإجابة على الاستفسارات وبأسرع وقت ممكن، وفقاً للنظام الحديث الذي وضعته مؤخراً لتنظيم تلك الآلية.

العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 44 | 9:44 م

      رقم الاتصال 80008001 أو عبر الحضور الشخصي

      الاتصال يقولن راجعنا
      الحضور الشخصي يقولن هالسنة بتحصل أنظر بيتصلون بك !
      يعني بيع حجي و تطيب خواطر فقط
      تصورا طلبي القديم 1989 وحول الى 1994م وصبري ياحريقة سار

    • زائر 43 | 2:10 م

      طلب

      احنا مقدمين من 1999 والحين احنا عايشين في شقه وولادي كلهم كبار وللحين ننطر بيوت السكان ماصارت هاذي :((

    • زائر 42 | 3:35 م

      .

      موضوع آخر : احيانا يظن الشخص انّه واجب عليه ان يتوجه من مكان لآخر ، واجب ان لا يقدس اي سير منه او بكله تجاه اي مكان ما دام ربّما يكون في هذا المكان اي تعد مباشر على نفس الاتجاه لاي شخص . والا اخطأ ان فعل او اعتقل او نوى . السلام عليكم

    • زائر 39 | 10:10 ص

      المواطن الأصيل

      نطالب بتسريع طلبات المدينة الشمالية ... المدينة الشمالية... المدينة الشمالية ... لحل مشكلة الأسكان... لم نسمع خبر طيب ولم نراء شي وين الوعود من الميثاق للحين ماشفنا شي ... أين الحل أين الحل أين الحل ....

    • زائر 38 | 6:45 ص

      لعبتكم مكشوفه

      من قبل كم سنه ابيوت الاسكان لاهل القريه والحين راح اتجيبون امجنسين واتنفعونههم ابهها لبيوت لا ويش قال بيعطون اصحاب الطلبات مال سنة 95 ما انقول الا حسبي الله ونعم الوكيل .

    • زائر 36 | 4:29 ص

      يعني ويش تتوقعون من المستفيد ...

      نريد اسماء لنعرف لمن تسلم هذي الوحدات شوف الحين الاسماء الى استفادت من الوحدات وجود بطنك قبل لايدخل عليك الصيف بتموت من الضحك
      نشروا الاسماء المستفيد الاول كرنديزر ورعد العملاق وابو الحروف
      الله يعوض عليكم

    • زائر 35 | 4:24 ص

      الشكر الجزيل لوزارة الإسكان على جهودها

      ولكنكم لم تذكرو المدينة الشمالية وإلى متى ستبصر النور هذه المدينة لقد بدأتم بجانب بسيط من المدينة وهذا لايلبي الطلبات المتراكمة والطلبات اللتي في تزايد كل يوم نرجو منكم الإسراع في إكمال مشروع المدينة الشمالية لكثافة السكان بهذه المحافظة وشكراً على جهودكم

    • زائر 34 | 3:43 ص

      93

      طلبنا 93 من ستره الى االحين ما اتصلوا ابنا

    • زائر 30 | 3:23 ص

      ماذا علي القسائم السكنيه ؟

      اذا كان هذا حال الوحدات السكنيه وما تضمنه من تعقيدات و عجز يتعدي حدود الصبر و الاحتمال فماذا عن اصحاب طلبات القسائم السكنيه التي من المفروض انها تكون اقل فترة انتضار بحكم ان الدوله لن تبني ولن تستهلك ميزانيه او وقت بها ؟ اعتقد من خلال متابعة المهتمين لسير عمل الوزارة و المقالات الواهيه من خلال الصحافه والإعلان والتدقيق علي تهميش و غض الطرف عن طلبات القسائم بان لسان الدوله المتمثل في وزارة الاسكان يوم ألقيا مه بناقش

    • زائر 29 | 3:22 ص

      مشروع بوري !!!!

      25 وحدة سكنية بس بتبنون
      وتسمونة مشروع
      وطلبات القرية القديمة تفوق هالعدد اضعاف اضعاف !!

    • زائر 26 | 2:47 ص

      لماذا لا يتم نشر أسماء المستفيدين للشفافية

      كل يوم والثاني الوزير يصرح ببناء وحدات سكنية تقدر بالألأف بينما طلبات 93 لم تنتهي، ما أدري وين تروح البيوت؟

    • زائر 25 | 2:44 ص

      الله على كل ظالم

      حرام عليكم وأصحاب القسائم في المحافظة الشمالية ماليهم نصيب والله خسنا في الأجارات لاكن لنا رب لاينسا عبادة

    • زائر 24 | 2:37 ص

      يا الله

      يا الله مالي غيرك اعني

    • زائر 23 | 2:27 ص

      تحدى

      هل تستطيع الحكومة نشر الطلبات وتاريخ الطلب اتحدى ذلك لانه سيكشف الفساد

    • زائر 22 | 2:26 ص

      واسط وتوزيع غير عادل

      معظم مستفيدي الخدمات ذوي الطلبات الحديثة ليش يعني ما قول الا الله يرحم النواب والبلد

    • زائر 21 | 2:21 ص

      كلكم راعي ومسئول عن

      رعيتة الاحنبي يحصل على سكن وعمل وراتب حتى ماينصرف منة فلس والبحريني له الله يامظلوم يااية البحريني المستضعف والمسلوب للحقوق والحرية والكرامة اين المسئول عن رعيتة سرقتم البلاد والان تقتلون اهلها

    • زائر 20 | 2:19 ص

      معروفه

      اغلبية الوحدات السكنيه اللي تم توزيعها بمنطقة مدينة حمد بالدوار الاول شملت المجنسين ومن العاملين بقوة الدفاع والباقي مشوو بوزهم
      20 سنه ينتظر المواطن عقب مايصيرون عياله طوله اخرتها يعطونه صحاره متر بمترين ويعايرونه في البيت بعد كأنه ماخذ البيت ببلاش ما كانه بيدفع فيه 25 سنه اذا مو اكثر
      مواطن ميت تعب

    • زائر 19 | 2:03 ص

      باقي الخليج بيت الاسكان مجاني

      في بعض الدول مثل الامارات وعمان الي انا متاكد منهم يعطون المواطن بيت اسكان او شقه في فتره قصيره بس بدون دفع قيمة البيت - هني عندنا طبعا غير بعد 20 او 25 سنه وبعد تدفع قسط البيت لغاية تكملة المبلغ وبعد الناس راضيه والله انك طيب وعلى نياتك يا شعب البحريني - المفروض مدام الناس تدفع قيمة البيت او الشقه ما ياخذ مده طلب البيت اكثر من 4 سنوات لان الفلوس ترجع ---- وشكرا - متى الموافقه على فصل راتب الزوجين صار لنا 3 سنوات واحنا نسمع بعد سبوع مثل حسين عبدالرضا بعد سبوع بعد سبوع

    • زائر 18 | 1:54 ص

      ذوي الاحتياجات اين هم من الاهتمام

      نعم هناك نساء مطلقات وارامل تنتظر المساعدة ولكن من يجيب
      ما فائدة اامجلس الاعلى للمراة ؟
      هل له دور في التخفيف هذي الاعباء على المحتاجات؟؟؟!!@@

    • زائر 17 | 1:46 ص

      نتمنى ان تنتهي قائمة 93 و 94 و 95

      بدون لف او اي دوران على المواطن لاننا نسمع ان 92 لحدن الان لم تنتهي وهناك من هم على قائمة 2006 حصلوا وعدد من قوائم متقدمة ايضا. ما هو تبرير هذا الكلام واين حق من اصبحوا اولاده ايضا في عداد القوائم وهو لم يحصل اعدلوا لو فقط في هذا الامر البحريني المواطن يحتاج الا ان يحصل على حقة بعدالة لا واسطة وتعالي من هذه الجه ومن تلك الشخصية نتمنى العدالة ولو في امر الاقدمة الناس تموت وللحين في بيوت اهاليهم وبيوت الايجار او متكدسين في غرف مع كل امور حياتهم انصفوا المواطن انصفوا المواطن .

    • زائر 16 | 1:38 ص

      أبنائي في سن الزواج

      طلبي منذ 18 سنة وأبنائي أصبحوا شبانا أما أنا فالشيب والمرض سبقا منزل الأحلام في البحرين ضاعت الفرحة وغابت الابتسامة ولكن كل ذلك بعين الله تعالى

    • زائر 15 | 1:22 ص

      مكتوب الشقاء على جباهنا

      لا أعلم لماذا كتب الشقاء على الشعب البحريني دون شعوب الخليج العربي مواطن بحريني ينتظر 20 سنة وحدة سكنية علما ان البيت ليس وهبة وانما سيدفع دم قلبه عليه 20 سنة كافية أن يشيخ الشاب ويشب الصغير وكافية ان يموت صاحب الطلب ان لم يكن بالفجأة فالمرض بانتظاره وسوف يحصل المواطن بيت في الجنة ان شاء الله

    • زائر 14 | 12:50 ص

      واسكان الحد هم حسب الأقدمية

      17 سنة أنتظر بيت والآن تم الغاء مشروع امتداد القرى لا مشكلة ولكن أتسائل هل اسكان الحد سيخضع للأقدمية أم سيخضع للتمييز الطائفي والمذهبي

    • زائر 13 | 12:36 ص

      3414 أو 34140

      المفروض 34 الف وحدة و و140 وحدة بس شكلي حلمان ومو صدق 3414
      في فبراير 2011 اعلن وزير الاسكان عن بناء 50 الف وحدة سكنية خلال 5 سنوات
      وين راحت فلوس المارشل 10 مليار
      اكيد شراء مسيل الدموع فيها او الفلفل المطحون حسب قولة النائب السعيدي

    • زائر 12 | 12:36 ص

      المنامه

      نتمنه الاسراع في عمليه التوزيع

    • زائر 10 | 12:26 ص

      بلاد العجايب

      هذا الخبر نشر في تاريخ 30نوفمبر 2012
      قال وزير الإسكان باسم الحمر، إن مشروع شرق الحد الإسكاني يغطي في مرحلته الأولى الطلبات الإسكانية لمحافظة المحرق حتى العام 2003، وفي مرحلته الثانية حتى العام 2007، وفي المرحلة الثالثة سيغطي حتى العام 2009.
      بينما الخبر المذكور اعلى سنة 1993 للعلم بان هناك اناس طلباتهم كانت من 1981 ثم تم تجديده الى 1993
      خلص رجب ولا زلنا نرى العجب
      في بلاد العجايب

    • زائر 7 | 11:45 م

      يجب أن تكون وزارة الإسكان أكثر شفافية

      ياريت وزارة الإسكان تكون أكثر شفاافية وتنشر أسماء المستفيدين من الوحدات السكنية مع تواريخ طلباتهم، والنقطة الأخري لماذا هذا العدد القليل هم فقط المستفيدين مقارنة بالمشاريع المطروحة بحسب الجدول الذي نشرته الوزارة من قبل والذي يبين آجمالي الوحدات السكنية ولماذا لم تطرح بعض المشاريع للتوزيع مثل مشروع المدينة الشمالية ومشروع شرق سترة وغيرهم، نرجو من الوزارة التوضيح!

    • زائر 8 زائر 7 | 12:19 ص

      ماذا عن !!!!!

      ماذا عن القسائم السكنية يا وزارة الاسكان
      اها يمكن شربت ردبول وطلعت لها جوانح
      طيطيطيط

    • زائر 9 زائر 7 | 12:19 ص

      بالصميم !

      نريد اسماء لنعرف لمن تسلم هذي الوحدات

    • زائر 5 | 11:40 م

      شر البلية ما يضحك هههههههههههههه

      ههههههههههههههههههه بصراحة يا اسكان في المقال عحبني
      تطبيق نظام السحب الإلكتروني الذي تم استحداثه واستخدامه للمرة الأولى خلال برنامج توزيعات العام الماضي وأثبت نجاحاً كبيراً، باعتباره يوفر عناصر الشفافية والحيادية في توزيع وتخصيص الوحدة السكنية للمنتفعين بالتساوي.
      عيل و ينكم عنا كل هذي السنين ههههههههه
      الشفافية و الحيادية في التوزيع
      اقول الله يساعكم يا اصحاب الطلبات القديمة يظبخونها باسمكم و ياكلها غيركم ، معليش صبرتو وايد صبرو الى سبتمر و بنشوف الي في الجدر بطلعه الملاس

    • زائر 4 | 10:27 م

      حكومة فاشلة

      ما شاء الله واجد سريعين عشرين سنة بس فترة الانتظار كفو والله......؟؟؟؟؟؟!!!!

    • زائر 11 زائر 4 | 12:27 ص

      ذبذبات مفيده للمتشنجين

      احمد ربك وشكره دام في على الاقل وزرة اسكان وفي منازل توزع احسن من غيرك يا محب الشرق

    • زائر 3 | 10:00 م

      ذوي الاحتياجات الخاصه

      لماذا لا تعطون اهميه لذوي الاحتياجات الخاصه اين المنازل المخصصة لهم

    • زائر 32 زائر 3 | 3:26 ص

      شنقدر نقول

      رجال معوق , وساكن في شقة قرقور في بيت ابوه
      والشقة الطابق الثاني , ويعاني على ركبتة ونزلتة
      وعندة 4 اولاد , العود عمرة 24 !!
      هاذي حالة !!!
      وطلبة من 1995

اقرأ ايضاً