العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ

«الآتزوري» يواجه هايتي في بروفة أخيرة لكأس القارات

يختتم المنتخب الإيطالي لكرة القدم استعداداته لبطولة كأس القارات بمواجهة منتخب هايتي وديا اليوم (الثلثاء) في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. وقدم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم هذه المباراة كمواجهة خيرية لدعم التبرعات المقدمة إلى جزيرة هايتي الواقعة في منطقة الكاريبي والتي لا تزال تعاني من الزلزال الذي ضربها في يناير/كانون الثاني 2010 وأودى بحياة أكثر من 300 ألف شخص.

وغادر المنتخب الإيطالي (الآتزوري) أوروبا مساء الأحد متجها إلى ريو دي جانيرو لخوض المباراة الودية اليوم علما بأنه سيفتتح في هذه المدينة أيضا مسيرته في المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس القارات يوم الأحد المقبل بلقاء نظيره المكسيكي. وتعادل الآتزوري سلبيا مع مضيفه التشيكي يوم الجمعة الماضي ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وعزز الآتزوري موقعه في صدارة مجموعته بالتصفيات ليواصل تقدمه بثبات نحو حجز بطاقة التأهل المباشرة من هذه المجموعة إلى النهائيات. ويتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط أمام نظيره البلغاري قبل آخر 4 مباريات له في التصفيات. ولكن المدير الفني للمنتخب الإيطالي تشيزاري برانديللي اعترف بأن لاعبيه افتقدوا بريقهم في المباراة أمام التشيك ولم يكن الأداء بالسرعة المطلوبة.

وكان حارس مرمى الآتزوري جانلويجي بوفون هو أفضل لاعب في لقاء التشيك بينما ضاعف المهاجم الإيطالي الشاب ماريو بالوتيللي من معاناة فريقه في المباراة عندما طرد في الدقيقة 72 لنيله الإنذار الثاني. وفسر بوفون الأداء المتواضع لفريقه بأنه من الصعب أن يظهر الفريق بالمستوى المناسب بعد شهر من ختام الموسم الكروي.

وخرج منتخب هايتي مبكرا من تصفيات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لنهائيات كأس العالم2014 بالبرازيل.

ولكن الفريق قدم أداء جيدا في المباراة الودية التي خسرها 1/2 السبت أمام المنتخب الأسباني بطل العالم وأوروبا ما سيجعل المنتخب الإيطالي بحاجة إلى مزيد من الحذر في تحديه أمام منتخب هايتي العنيد. وتقام مباراة اليوم بين الآتزوري وهايتي على استاد «ساو جانواريو» معقل فريق فاسكو دا غاما البرازيلي. بينما سيخوض الآتزوري مباراته أمام المكسيك يوم الأحد المقبل على استاد «ماراكانا» العريق الذي يستضيف أيضا المباراة النهائية لكأس القارات.

العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً