العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

فخرو يزور «مطاحن الدقيق» ويؤكد الحرص على دعم المواد الغذائية الأساسية

الصالح توقع زيادة نسبة المبيعات في شهر رمضان هذا العام
الصالح توقع زيادة نسبة المبيعات في شهر رمضان هذا العام

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

15 يونيو 2013

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو حرص الحكومة على دعم الأغذية الأساسية للمواطنين والتي من بينها الطحين، لافتاً إلى أن ذلك حقق استقراراً في أسعار منتجات هذه المادة كالخبز الشعبي ومنتجات المخابز المحلية على أسعارها المعروفة منذ عشرات السنين. كما بقيت اللحوم الحمراء والدواجن المحلية على أسعارها التي هي في متناول الجميع.

جاء ذلك لدى زيارة الوزير فخرو لشركة البحرين لمطاحن الدقيق، حيث كان في استقباله كل من رئيس مجلس الإدارة يوسف صالح الصالح، وعضوا مجلس الإدارة عبدالله منصور ونادر المؤيد، إلى جانب المدير العام بالشركة محمد ناس.

وخلال الزيارة، التي رافق الوزير فيها عدد من المسئولين المعنيين بالوزارة، اطّلع الوزير على كميات وأنواع المنتجات ومشتقات القمح التي تقوم الشركة بإنتاجها والطاقة الإنتاجية لها، إضافة إلى الكميات المطلوبة في السوق المحلية، ومدى تغطية هذه المنتجات للطلب المحلي.

وعن مستجدات شركة البحرين لمطاحن الدقيق قدم يوسف الصالح إيجازاً عن عملياتها الإنتاجية والمراحل التي تمر بها والكميات المنتجة والخطط المستقبلية والتوجهات التي تتماشى مع توجهات الحكومة في هذا الجانب، مشيراً إلى أن المصروف للمخابز الآلية والشعبية من الطحين المدعوم هي كميات ثابتة تقريباً حتى في فترة الموسم، مؤكداً أنها ستزداد بنسبة مدروسة بداية شهر رمضان الكريم.

ونوه إلى أن سعر الكيس من الطحين المدعوم زنة 50 كيلوّاً يباع بدينارين فقط بحسب القرار الوزاري الصادر عن وزارة الصناعة والتجارة. أما بالنسبة إلى منتجات شهر رمضان المبارك «العبوات الصغيرة» فقد أشار الصالح إلى أنها تتضاعف بشكل كبير جدّاً عن الأيام العادية، حيث إن الشركة تستعد لتوفير المنتجات قبل 3 أشهر من بداية الموسم لتزويد السوق المحلي بمنتجاتها المختلفة واستعمالاتها المتنوعة، لافتاً إلى أن الشركة تشهد هذه الأيام إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين.

العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً