العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

فالديز يحترم قرارات دل بوسكي ويساند كاسياس

بينما يرى كثيرون أنّ الفرصة سانحة أمامه ليكون الحارس الأساسي لمرمى المنتخب الإسباني لكرة القدم في بطولة كأس القارات، لا يرغب فيكتور فالديز في إعطاء أيّ انطباع عن قناعته بذلك ويعترف بأنه ليس صاحب القرار بهذا الشأن.

ويختلف حارس مرمى برشلونة فالديز، عن الآخرين ويدرك أنه يختلف عنهم.

ويتعرّض فالديز للانتقادات والإدانة من البعض في النادي الكاتالوني لما أعلنه من رغبته في التعرّف على بلدان أخرى وبطولات دوري أخرى مما يبرهن على أنه يختلف عن الآخرين.

وفي بداية المؤتمر الصحافي، الذي عقد في مدينة ريسيفي البرازيلية قبل مباراة المنتخب الإسباني المقرّرة غدا (الاثنين) أمام أوروغواي في بطولة كأس القارات، قال فالديز: «وماذا فعل الرئيس؟» .

ووضع فالديز نفسه بهذا في منطقة الخطر مجدّداً ولكن على ما يبدو أنه لا يبالي بهذا.

وقال فالديز: «منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، أبلغته (رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل) بهذا الأمر. لم أقل أي شيء مختلف».

ويواجه فالديز عاصفة هائلة من الانتقادات منذ أن أعلن قبل شهور عن عدم رغبته في تجديد العقد مع برشلونة، علماً بأنّ عقده الحالي يمتدّ حتّى نهاية الموسم المقبل في يونيو/ حزيران 2014.

وبدأ فالديز (31 عاماً) مشاركاته مع الفريق الأوّل لبرشلونة قبل عقد واحد. والآن، يبدو اللاعب أقرب من أيّ وقت سابق للعب دور بارز في المنتخب الإسباني ما يجعله يبدو «كأسعد طفل في العالم».

وتضافر عاملان سوياً لجعل فالديز مرشّح بقوّة لحراسة مرمى الماتادور الإسباني في بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 يونيو/ حزيران الجاري ويبدأ الفريق مسيرته فيها اليوم بلقاء منتخب أوروغواي بطل أميركا الجنوبية.

ويأتي العامل الأوّل من المستوى الرائع لفالديز في الموسم المنقضي، إذ ساهم في فوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني وبلوغه المربّع الذهبي في دوري أبطال أوروبا.

أمّا العامل الآخر فيأتي من الموسم الغريب، الذي مرّ به حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس، الحارس الأساسي للمنتخب الإسباني الذي غاب عن الملاعب لشهور بسبب الإصابة أوّلاً ثمّ كنوع من العقاب الذي فرضه عليه المدير الفنّي السابق للريال البرتغالي جوزيه مورينهو.

ويضاف إلى هذين العاملين الأداء الراقي الذي قدّمه فالديز في مباراة المنتخب الإسباني أمام مضيفه الفرنسي في 26 مارس/ آذار الماضي ضمن تصفيات أوروبا المؤهّلة لنهائيات كأس العالم.

وخلال هذه المباراة، تصدّى فالديز لانفراد تام من اللاعب الفرنسي الخطير فرانك ريبيري كما تصدّى لضربة رأس رائعة من المدافع الفرنسي باتريس إيفرا ليقود الماتادور الإسباني إلى الفوز 1/صفر على ديوك فرنسا في عقر دارهم، بعدما لعب أساسياً بدلاً من كاسياس، الذي كان يعاني من الإصابة وقتها.

وقال فالديز: «في باريس، انتابتني مشاعر رائعة. أعشق هذا الاستاد وهذه المدينة».

كما أكّد فالديز إعجابه واحترامه لكاسياس قائلاً: «إنه بمستوى جيّد. كما هو دائماً. يشارك في المباريات التي نخوضها في وقت الفراغ ويعتني بحالة الجميع كقائد حقيقي للفريق. رأيته بمستوى جيّد في التدريبات ويتمتّع بكثير من الحماس. أثق في أنّ الموسم كان عصيباً بالنسبة له. لكنني أرى أنه على ما يرام».

وكان فالديز هو الحارس الأساسي للفريق في مباراة أيرلندا الودّية، التي انتهت بفوز الماتادور الإسباني 2/صفر ولكنّ كاسياس تألّق في آخر نصف ساعة من المباراة بعد مشاركته بديلاً لفالديز.

وعلى رغم هذا، لا يبالي فالديز بهذا الشأن ويرى أنّ المشاركة في كأس القارات ليست قراره وإنما هي من اختصاص المدرّب.

وقال فالديز: «ليس من حقّي إبداء رأيي في هذا الموضوع. المدرّب هو مَن يقرّر مَن سيشارك في المباريات. أتيت إلى هنا لمساعدة الفريق مثل باقي زملائي. إنني هنا لأفعل ما يطلب منّي وأقدّم كلّ ما بوسعي في اليوم الذي يقع عليّ الاختيار للمشاركة».

ولدى سؤاله عن منتخب تاهيتي، الذي يمثّل الفريق الأضعف في كأس القارات الذي يلتقي نظيره الإسباني يوم الخميس المقبل على استاد «ماراكانا» العريق في ريو دي جانيرو، قال حارس برشلونة: «لماذا تقولون إنه الفريق الأسوأ في العالم؟ «.

وتعليقاً على مقارنة الصحافيين منتخب تاهيتي بفريق «إيبيس» الذي يعتبرونه في البرازيل الأسوأ في العالم، أوضح فالديز: «أن تقارنوا تاهيتي بهذا الفريق الذي تتحدّثون عنه، والذي لا أعرفه ولكنه يستحقّ الاحترام، أعتقد أنه يتعيّن عليكم ألاّ تفعلوا هذا».

العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً