العدد 3938 - الثلثاء 18 يونيو 2013م الموافق 09 شعبان 1434هـ

لجنة أصدقاء حدائق الشمالية تقيم اولى فعالياتها بالاحتفال بالنصف من شعبان

البديع – بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

 تقيم بلدية المنطقة الشمالية أولى فعاليات لجنة أصدقاء حدائق الشمالية بالاحتفال بيوم النصف من الشعبان, وذلك يوم السبت 22 يونيو / حزيران 2013 الساعة 7مساء في حديقة الجنبية.

وصرح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم أن" بلدية المنطقة الشمالية واستمرار لبرنامج أصدقاء الحدائق سعت إلى تفعيل هذا البرنامج من خلال فعاليات وطنية وبيئية واجتماعية تنطلق من اللجان الأهلية وعبر أصدقاء الحدائق".

وأضاف" من هذه الفعاليات هي فعالية النصف من شعبان وهي فعالية تقليدية اجتماعية يحييها شعب البحرين والشعوب الإسلامية من كل عام".

وتابع" لم تكتف بلدية المنطقة الشمالية ببرامجها التقليدية في عملية إنشاء وافتتاح الحدائق ،بل سعت ومن خلال مفهوم الشراكة المجتمعية الى أن تشرك القطاع الأهلي وأفراد المجتمع في تحمل مسؤولياتهم في الحفاظ على المرافق العامة "

وقال" أن تدشين برنامج "أصدقاء الحدائق" يهدف إلى تأصيل فكرة أن الحدائق ملك للناس بالدرجة الأولى، ومسؤولية الحفاظ عليها تقع على عاتقهم".

وأوضح الغتم " تعود أصل الفكرة إلى رغبة البلديات والمجالس البلدية في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية بينها وبين المواطنين، فعندما تتعاون هذه الجهات لتقديم خدمات الدعم والمساندة من اجل تجميل وتطوير الحدائق، ويكون بموازاتها يد متطوعة تحمل كل معاني الصدق والحماس، تؤازرها وتعاهدها على بذل الجهد، فإن ذلك من شأنه أن يرقى بمستوى الحدائق من ناحية التصميم والنظافة والتشجير، وسيرتقي بها بلا شك إلى أفضل التصورات التي تجعل الحدائق في المنطقة الشمالية في الريادة على مستوى الخليج والوطن العربي".

وأشار الى أن " حدائق المنطقة الشمالية تتميز بأنها حدائق مجتمعية لها طابع الخصوصية وكلما تميز المكان بخصوصية أعضائة ومرتاديه فإن ذلك سيدفعهم لتبني مسئولية الحفاظ عليه وحمايته من العبث والتخريب" .

وحول مهام أصدقاء الحدائق قال " من المهام التي يقوم بها أصدقاء الحدائق هي طرح أفكار تتعلق بتجميل الحدائق والمحافظة على الشكل الحضاري والتنسيق مع المجلس البلدي فيما يتعلق بتنظيم الفعاليات التي تعني بالمحافظة على الحدائق إضافة الى تنظيم حملات تشجير وتجميل في الحدائق".

وتابع " كما يتم تشكيل لجان فرعية منبثقة من اللجنة الرئيسية تعني بالنظافة والتجميل والفعاليات الاجتماعية وغيرها والتنسيق مع المؤسسات الخاصة من أجل المساهمة في تطوير الحدائق" .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:16 ص

      فكرة حلوووة

      و مشكورين يا بلدية المنطقة الشمالية .. اتمنى كل المناطق يسوون مثل هالافكار والاحتفال خصوصاً وقت إجازة الاطفال في هالوقت

اقرأ ايضاً