العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ

«الوسط» تحتفي بـ39 رائداً من رواد التعليم في البحرين

تكريماً لما قدموه من عطاءات وإنجازات على صعيد التربية والتعليم

احتفت «الوسط» يوم السبت (15 يونيو/ حزيران 2013) بـ 39 معلماً ومعلمة من رواد التعليم في البحرين، قدموا عطاءات وإنجازات على صعيد التربية والتعليم خلال العقود الخمسة الماضية. وذلك تحت حفل عنون بـ «رواد التعليم».

وشمل الحفل معلمين ومعلمات عملوا في مجال التعليم ثم تدرجوا إلى شغل مناصب إدارية في المدارس ووزارة التربية والتعليم، وعملوا على تطوير مخرجات التعليم والمناهج الدراسية وآليات التدريس وتخريج أجيال تمتلك قواعد وأسس الحياة العلمية والتربوية.

واشتمل الحفل على كلمة لرئيس مجلس إدارة صحيفة «الوسط» عادل المسقطي، ورئيس تحرير الصحيفة منصور الجمري، وكلمة لوزير التربية والتعليم السابق علي فخرو، إضافة إلى كلمة للمكرمين ألقاها عيسى سويد.

فيما عبر رواد التعليم عن شكرهم وتقديرهم لصحيفة «الوسط» لما تقوم به من دور كبير في الاحتفاء بمختلف فئات المجتمع وتقدير جهودهم ضمن التفاتات راقية.

وعُرض خلال الحفل فلم قصير تضمن لمحة عن تاريخ ودور المعلمين والمعلمات خلال العقود الماضية، احتوى صوراً لمشاركاتهم والفعاليات التي شاركوا خلالها، بالإضافة إلى سيرهم الذاتية ومعلومات عن حياتهم العلمية والمهنية.

وكتب المكرمون على لوحة بيضاء أسماءهم ملحقة بتواقيعهم الشخصية، وأبدوا سعادتهم بالتكريم الذي قدمته الصحيفة إليهم. حيث عنونت اللوحة بعنوان الحفل «رواد التعليم»، على أن تعلق لاحقاً في إحدى قاعات الصحيفة.

والتقى خلال الحفل عدد من المعلمين والمعلمات الذين تقاعد غالبيتهم من الخدمة خلال الأعوام الماضية بعد تقديمهم الكثير، وتبادلوا التحيات والإشادات فيما بينهم، مشيدين في الوقت ذاته بالحفل الذي سمح لهم الالتقاء مجدداً بعد أن انقطعوا عن بعضهم بعضاً مع خروجهم إلى التقاعد.

وجاءت فعالية «رواد التعليم» على غرار الكثير من فعاليات التكريم والاحتفاء التي أقامتها «الوسط» طوال الأعوام الماضية وشملت مختلف الأصعدة (الاجتماعي، السياسي، المهني، الفني وغيرها) مثل «بصمة عطاء»، حيث احتفلت مؤخراً بمجموعة من المصورين البحرينيين. وأقامت العديد من المعارض التي استقطبت فيها المواهب البحرينية، من بينها «معرض المقتنيات القديمة، ومعرض الأم للرسم».

العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:49 ص

      شكرًا لكم

      هذا ما يجب ان يكون مجتمع يقدر العلم حتى يرتقي

اقرأ ايضاً