العدد 3940 - الخميس 20 يونيو 2013م الموافق 11 شعبان 1434هـ

وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان يزور مركز المحرق للرعاية الاجتماعية

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وفد من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بزيارة إلى مركز المحرق للرعاية الاجتماعية للاطلاع على ما يوفره المركز من أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية والمعيشية والخدمات الترفيهية للمسنين من الجنسين، تزامنا مع احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة المسنين.

وأعرب الوفد عن حرص المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان واهتمامها ومتابعتها لأحوال المسنين وضرورة اتباع معايير حقوق الإنسان في التعامل مع هذه الفئة المهمة، مشيدا بالدور الهام الذي يقوم به مركز المحرق للرعاية الاجتماعية لتقديم الرعاية والتأهيل والعلاج للمسنين.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بتوزيع الهدايا على المسنين احتفاءً بهم وتقديراً لما قدموه لوطنهم خلال سنوات عمرهم.

والجدير بالذكر إن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أصدرت بيانا بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة المسنين دعت فيه كافة الجهات المعنية إلى التأكيد على ضمان مشاركة كبار السن في التنمية، وتوفير الرعاية الصحية الأوليّة لهم في جميع الخدمات الصحية المتاحة لديها، إضافة إلى أهمية وضع المزيد من استراتيجيات الوقاية من سوء معاملة المسنين وتنفيذها، وسن قوانين وتشريعات تتناول جميع جوانب حفظ حقوقهم وكرامتهم، إضافة إلى أهمية دعم الجهود الدولية الرامية إلى إنشاء اتفاقية دولية معنية بحقوق كبار السن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:00 م

      ههههههههههههههههههههه

      في شئ اسمه عشرات القرى تحتاج إلى زيارات لنرون حقوق الإنسان فيها على أصوله
      يمكن ما يندلون

    • زائر 2 | 1:38 م

      تفضل

      روحوا شوفوا السجون وشوفوا الأطفال المعتقلين المغيبين عن أهاليهم
      المحرومين التمتع بحياتهم
      ناس فاضية

    • زائر 1 | 9:58 ص

      .

      موضوع آخر : وفيك انطوى العالم الاكبر .وفيك انطوى العالم الاكبر . موضوع آخر : حركة من يد بمسافة سبعة سنتيمتر قد تكون خطيرة جدا بل قد تكون خطأ اذا اصابة قريبا من عين زميلك مثلا . تصحيح نيّة الشخص من الشخص لنفسه دائما في كل وقت ، لأجل أن يتجنّب الاخطاء ، ويتجنّب تجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر . موضوع آخر : فلان وصف علان انّه ذو اخطاء كثيرة ، ولكن ليس معنى هذا الوصف انّ فلان يريد أن يضرب علان ضربة على يده او ساقه . وانّما هو قال وصفا فقط . موضوع آخر : كرر كلمة واحدة تفيد خيرا طيبا

اقرأ ايضاً