العدد 3940 - الخميس 20 يونيو 2013م الموافق 11 شعبان 1434هـ

وكيل الزراعة يتفقد سير عمل محجر الجنوبية البيطري وسوق المزارعين بهورة عالي

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تفقد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة مشروع إنشاء محجر المنطقة الجنوبية البيطري مع وفد من المهندسين والمختصين، والذي يتم إنشاؤه من ضمن عدة مشاريع حيوية تنفذها الوزارة لتطوير وتنمية القطاع الحيواني في البحرين.

ويخدم مشروع محجر المنطقة الجنوبية قطاعاً واسعاً من العاملين في المجال الحيواني، والذي يتم تشييده بمعايير واشتراطات فنية دولية وفقاً للتصاميم والدراسات التي قامت بها شئون الزراعة والثروة البحرية للمشروع.

وتوجه الشيخ خليفة بن عيسى إلى المنطقة الزراعية في هورة عالي لمتابعة سير عمل مشروع إنشاء الحاضنات الزراعية، الذي يساهم في دعم المزارعين والمستثمرين في المجال الزراعي، تأكيداً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في دعم وتعزيز الأمن الغذائي في البحرين، ويعتبر مشروع الحاضنات الزراعية من الأنظمة الزراعية تعمل بواسطة التقنيات الحديثة المتطورة، ويتكون من مبني إداري يضم قاعات التدريب والمعامل وتشمل غرف إنبات البذور ومستودع الفرز والتبريد وغرف مضخات التغذية ووحدة لإنتاج المياه.

وعلى صعيد آخر، اطلع وكيل الزراعة والثروة البحرية على الموقع المخصص لسوق المزارعين البحرينيين المقبل، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السديدة لقرينة ملك البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بإقامة السوق في هورة عالي. ويأتي ذلك من ضمن مبادرة سموها في دعم قطاع الزراعة والمزارعين البحرينيين.

ويعد مشروع سوق المزارعين من المشاريع الوطنية التي توفر المنتجات الزراعية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً