العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

خاشقجي: الجزء الأكبر من موظفي «العرب الإخبارية» سعوديون وبحرينيون

جمال خاشقجي
جمال خاشقجي

رجَّح مدير عام ورئيس تحرير «قناة العرب الإخبارية» الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، أن تبدأ القناة بثها، في غضون تسعة أشهر، مفضِّلاً عدم تحديد تاريخ معين «حتى يتسنى لنا إنضاج الأمور بروية بعد أن ظهرت عدة مستجدات»/ على حد قوله.

وكشف خاشقجي في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن باب التوظيف في القناة مازال مفتوحاً، وخاصة وأن الجزء الأكبر من الـ 281 وظيفة المعروضة لم يتم إشغالها بعد، مؤكداً أن لا قرارات بتوظيف جنسية ما على حساب أخرى، واستدرك أن «الطبيعة الجغرافية تفرض أن يكون الجزء الأكبر من الموظفين هم من السعوديين والبحرينيين».

ولفت مدير عام القناة إلى أن مقدمي الأخبار والبرامج على شاشة قناة العرب الإخبارية، سيكونون «خليطاً من بعض الوجوه الإعلامية المعروفة لدى الجمهور العربي»، إضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة الواعدة.

وقال الإعلامي خاشقجي إن المكتب الثاني لقناة العرب الإخبارية بعد المقر الرئيسي في البحرين سيكون في الرياض، إضافة إلى نحو 20 مكتباً حول العالم يجري التخطيط والعمل على افتتاحها.

يشار إلى أن موعد إطلاق القناة تأجل أكثر من مرة، ووفقاً لتصريحات سابقة كان مقرراً في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2012، ثم جرى حديث عن بدء البث التجريبي منتصف العام الجاري بعد أن تم تسلم مقر المحطة وتجهيز الاستوديوهات الخاصة بها.

وكان خاشقجي قد أكد أكثر من مرة أن قناة العرب ستكون مستقلة ولا تتبع أية حكومة، وتتخذ نهجاً موضوعياً في نقل الحقائق كما هي، وأنها لأخبار العرب جميعاً، وأوضح أن أحداث البحرين ستحظى بالتغطية الإعلامية وفقاً لأهمية الخبر.

العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً