العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

اليابان والمكسيك... مباراة للبحث عن حفظ ماء الوجه

بيلو هوريزونتي (البرازيل) - د ب أ 

21 يونيو 2013

ربما ودع المنتخبان الياباني والمكسيكي لكرة القدم دائرة المنافسة ببطولة كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل ولكن لاعبي الفريقين ما زال أمامهم مباراة قبل الدخول في مرحلة العطلة الصيفية إذ يلتقي الفريقان اليوم (السبت) على استاد «مينيراو» بمدينة بيلو هوريزونتي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وأظهر كل من المنتخبين بعض التحسن في المستوى بين مباراته في الجولتين الأولى والثانية بالمجموعة ولكنه فشل في إحراز أي نقطة من المباراتين ليقتسم الفريقان القاع بلا رصيد من النقاط وإن تفوق المنتخب المكسيكي بفارق الأهداف فقط. ويحتاج كل منهما للفوز في مباراة اليوم لحفظ ماء الوجه والرحيل من البرازيل مرفوع الرأس بعدما خطف منتخبا البرازيل وإيطاليا بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى المربع الذهبي.

ويبقى السؤال حاليا، هو كيفية تعافي كل من الفريقين واستعادته للياقته قبل مباراة اليوم بعدما خاضا مباراتي الجولة الثانية الأربعاء. ومن المؤكد أن المنتخب الياباني سيكون الأكثر شعورا بالإجهاد بعد المباراة الصعبة والقوية التي خاضها أمام نظيره الإيطالي وفاز بها الأخير 4/3 وسط درجة حرارة عالية ونسبة رطوبة مرتفعة بمدينة ريسيفي علما بأن المكسيك خسرت أمام البرازيل صفر/2 في ظروف جوية مشابهة. وتلقى المعسكر المكسيكي لطمة قوية بعد الفضيحة التي ضربته في الأيام القليلة الماضية إذ ذكرت صحيفة برازيلية أن 9 من لاعبي المنتخب المكسيكي سهروا في حفل ماجن بإحدى حانات ريو دي جانيرو عقب الهزيمة 1/2 أمام إيطاليا. وذكر الاتحاد المكسيكي أن اللاعبين لديهم تصريح بالخروج من معسكر الفريق والعودة في وقت محدد، ولذلك لن يكون هناك أي تحقيق بهذا الشأن.

ومع ما يتردد من جدل بشأن وجود خلافات داخلية بالفريق وترجيحات إقالة المدرب خوسيه مانويل دي لا توري، قد يعكس الفوز المرجو على اليابان اليوم الأوضاع في الفريق ويلطف من الأجواء بالمعسكر المكسيكي.

العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً