العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

"الشباب والرياضة" تفتتح فعاليات يوم البيئة العالمي في مجمع الرملي

ضاحية السيف – المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر وبحضور مدير عام شئون الشباب والرياضة بالمؤسسة عبدالرحمن صادق عسكر و مدير مركز الامم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي نجيب فريجي وعدد من مدراء إدارات المؤسسة يوم الأربعاء الماضي فعاليات يوم البيئة العالمي وذلك بمجمع الرملي في عالي والتي استمرت فعالياتها حتى يوم أمس الجمعة تحت شعار "فكر .. كل .. اقتصد".

وتشتمل الفعاليات على عدد من الأنشطة التوعوية التي تهدف إلى التوعية بالمخاطر المحيطة بالبيئة على مستوى العالم والحض على اتخاذ إجراءات تساهم في حماية البيئة والحفاظ على مواردها.

وصرح هشام محمد الجودر أن فعاليات يوم البيئة العالمي تضمنت أهمية دور كل فرد من أفراد المجتمع في الحفاظ على البيئة ونعمة الغذاء من خلال اختيار الأطباق الأنسب والكميات اللازمة دون مبالغة وتجنب الممارسات التي تساهم في هدر الموارد الغذائية وتلحق الضرر بالبيئة، بالإضافة إلى أهمية توعية الزوار بضرورة الحفاظ على نظافة مناطق البر والشواطئ في أنحاء مختلفة من المملكة وعدم إلقاء المخلفات والنفايات.

وقال الجودر بهذه المناسبة أن ما يحتاجه المرء هو الإرادة والثقافة البيئية المختزلة في التوعية طالما أن المعايير والقوانين الكفيلة بحفظ البيئة وحمايتها موجودة، وبالتالي يجب العمل مع مختلف الجهات المعنية مثل التربية والتنمية والبلديات لتوعية كل الفئات العمرية بأهمية الحفاظ على البيئة، مشددا على ضرورة التركيز خلال الفعاليات على الجانب التوعوي والثقافي نحو البيئة باعتباره مسئولية جماعية غير مقتصرة على الجانب الرسمي.

وأكد هشام محمد الجودر أن كل إنسان على الأرض ذراع مهم للمحافظة على البيئة، ويتوجب عليه المحافظة على البيئة محافظة كاملة، مشيرا إلى اهتمامات القيادة بالجانب البيئي من خلال إنشاء عدة مؤسسات وجهات رسمية مسئولة عن البيئة لها دور كبير في المحافظة على البيئة وفي تنمية البيئة وتقديم كل العون لانتشارها وانتشار الأساليب التي تحافظ عليها.

وأضاف أن الجميع مسئول في المحافظة على البيئة، وخصوصا أن الدين الإسلامي الحنيف يحث دائما على المحافظة على البيئة.

وأشاد نجيب فريجي بمبادرة المؤسسة العامة بالاحتفال بيوم العالمي البيئة وشكر القائمين على المؤسسة العامة للشباب والرياضة وعلى رأسهم هشام محمد الجودر، مشيرا إلى أن مملكة البحرين قد جسدت مفهوم الشراكة بينها وبين الامم المتحدة، حيث حولت شعار "فكر .. كل .. واقتصد: لا لتبذير الطعام" إلى خطة عمل ميدانية استهدفت أحد أكبر مراكز التسوق، ومن يتردد عليه من شباب وكهول من مختلف شرائح المجتمع بالإيصال لهذه الرسالة النبيلة خاصة وأن عالمنا اليوم عالم وفرة مثلما قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حيث يفوق فيه انتاج الغذاء الطلب على الغذاء، وفي حين يشكو من 170 مليون انسان من قلة التغذية، نرى أن مملكة البحرين من خلال هذه المبادرة الفريدة التي أشرفت عليها المؤسسة العامة للشباب والرياضة قامت بتعبئة شرائح حية من المجتمع من فنانين وطلبة وأطفال ليجتمعوا جميعا في أحلى صور الحداثة والتحضر لترجمة نداء الامم المتحدة لعدم التبذير إلى عامل ميداني تستهدف إيصال الرسالة وتحويلها إلى عمل مباشر يتولاه مختلف أطياف المجتمع البحريني.

وتمنى أن تكون قصة النجاح من وال تنسج عليه البلدان الأخرى متمنيا لمملكة البحرين كل الرفاه والتقدم.

كما قدم جزيل شكره إلى كل من شارك وساهم في هذه الفعالية من منتسبي المؤسسة العامة للشباب والرياضة وجميع المنظمات والأفراد الذين ساهموا في إنجاح هذه الفعالية.

من جانبه، قال مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية أحمد حمد الدوسري أن هذه الفعاليات تأتي تزامنا مع ذكرى احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للبيئة والتي تجسد خلاصة العمل التطوعي في الميدان البيئي، حيث تركز المؤسسة العامة للشباب والرياضة على أهمية نشر الوعي البيئي والأثر الإيجابي لإعادة التدوير على محيط الإنسان، مؤكدا في السياق نفسه على أهمية الرسالة البيئية والتي تساهم في رفع الوعي البيئي بين أجيال المستقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:18 ص

      ما في بيئة

      وعدد من المواطنين ما توا بسبب تلوث البيئة بالغاز القاتل اللي تطلقة قوات الشغب على المعدمين

    • زائر 1 | 8:29 ص

      هذا شعار عالمي

      ان من يقولون ويعملون بشعار فكر كل واقتصد هم الدول التي تحترم حقوق الإنسان وتحارب التلوث بكل ما اوتيت وليس البحرين التي تعج بالجرائم البيئية والمعامير مثال

اقرأ ايضاً