العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

"مطار البحرين" توقع اتفاقية مع " Morpho Safran" للحلول الأمنية للطيران

باريس – شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

على هامش مشاركتها في معرض باريس الجوي 2013، أبرمت شركة مطار البحرين مذكرة تفاهم مع شركة " Morpho " للتعاون في مجال أمن الطيران.

وقام مدير تسويق الطيران بشركة مطار البحرين وليد فخرو والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة بشركة " Morpho " جان بول جانكسي بتوقيع مذكرة التفاهم في إطار المشروع التي ستنفذه الشركة الأخيرة على مرحلتين.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع مشاركة " Morpho "في معرض البحرين الدولي للطيران 2014، حيث ستقوم بعرض مجموعة مختارة من الحلول الأمنية المتطورة.

أما المرحلة الثانية ستتضمن برنامج تجريبي لمدة ستة أشهر لاختبار وتقييم نظام " MorphoPASS”، وهي تكنولوجيا حديثة من المعتزم تطبيقها في مطار البحرين الدولي بهدف تعزيز الأمن وتسهيل حركة الركاب وتحسين كفاءة المطار في التعامل مع أعداد المسافرين المتزايدة.

وأبدى الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح ، سعادته بعرض تقنية MorphoPASS” الحديثة خلال معرض البحرين الدولي للطيران المنعقد في يناير/ كانون الثاني 2014. وأضاف البنفلاح قائلاً" تأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع التزامنا بتوفير تجربة سفر آمنة ومريحة لجميع المسافرين عبر مطار البحرين الدولي. ونحن في شركة مطار البحرين فخورون بالتعامل مع هذه الشركة الرائدة، التي قدمت أنظمتها الأمنية لمطارات مهمة في جميع أنحاء العالم، والتي ستقوم بتجربة حلولها المتطورة في مطار البحرين الدولي بهدف تعزيز تدابير الأمن والسلامة."

ومن جانبه، علق الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة " Morpho " جان بول جانكسي على توقيع المذكرة "نحن سعداء بالحصول على هذه الفرصة المجزية للتعاون مع شركة مطار البحرين لزيادة الأمن وتعزيز حركة المسافرين بمطار البحرين الدولي. ونحرص في الشركة على ابتكار تقنيات جديدة وحلول متطورة للتصدي للتحديات الأمنية التي يواجها قطاع الطيران.

وبعد كشف النقاب عن تكنولوجيا “ MorphoPASS” في معرض باريس الجوي، نحن فخورون أن نعلن عن إطلاق النسخة الأولى من التقنية الجديدة في مطار البحرين الدولي."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً