العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

بلدية الوسطى تبدأ تطوير شارع المحرق

عالي – بلدية المنطقة الوسطى 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت مديرة إدارة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الوسطى لمياء يوسف الفضالة، بأن البلدية شرعت في تنفيذ مشروع تطوير شارع المحرق، باعتباره من أبرز الشوارع الحيوية والهامة في الوسطى، وذلك من خلال وضع المكونات الطبيعية الصلبة كالحصى والحجارة المصبوغة، وتركيب النجيل الصناعي (الترتان) لتقليل استخدام المياه المعالجة، بالإضافة إلى زراعة النباتات والأشجار والزهور الجميلة التي تستخدم كميات أقل من المياه.

وأشارت الفضالة إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة متكاملة أعدتها بلدية المنطقة الوسطى لتزيين الشوارع الهامة والدورات الرئيسية في محافظة المنطقة الوسطى، موضحةً أن البلدية أعدت خطة متكاملة لتطوير شبكة الري على الشارع المذكور من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

وفيما يتعلق بتطوير الدورات والفراغات في المنطقة الوسطى، ذكرت أن البلدية انتهت من إعداد مقترح تصميم يشمل كل من دوار شارع سلماباد (المقابل لجامعة AMA) ودورات متفرقة في مناطق مدينة عيسى وعالي والرفاع، ويجري العمل حالياً على تنفيذ أعمال التطوير والتجميل.

وفي هذا الصدد، أعلنت مديرة الخدمات الفنية عن استعداد البلدية لاحتضان الأفكار المبتكرة والتصاميم المميزة من قبل المهندسين والمختصين بالتصميم والتجميل، والتي من شأنها تطوير وتجميل المواقع وابرازها بطابع جمالي جديد.

يذكر أن بلدية المنطقة الوسطى تسعى بشكل مستمر إلى تطوير الحدائق والشوارع والدورات على رغم وجود التحديات المتعلقة بقلة مياه الري ومحدودية الامكانات، وتسعى لتجاوز تلك التحديات من خلال وضع الحلول المبتكرة واستخدام أفضل البدائل التي من شأنها ابراز المشهد الجمالي للمحافظة الوسطى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً