العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

البحرين تترأس الاجتماع الـ 26 لكبار مسئولي البلديات بدول التعاون

كبار مسئولي البلديات المشاركون في اجتماع الرياض
كبار مسئولي البلديات المشاركون في اجتماع الرياض

ترأست مملكة البحرين الاجتماع السادس والعشرين لكبار مسئولي البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقامة حاليّاً في العاصمة السعودية (الرياض).

وافتتح الجلسة وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات نبيل أبو الفتح، الذي عبر عن شكره على الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتذليل الصعوبات التي تواجه العمل الخليجي المشترك وحسن ضيافتها كبار مسئولي البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

ورحب أبو الفتح في كلمة ألقاها خلال الاجتماع بكبار المسئولين في بلديات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتمنى أن يحقق الاجتماع ما يتطلع إليه قادة دول مجلس التعاون الخليجي وما يسعى إليه وزراء البلديات في دول المجلس نحو تطوير العمل البلدي والانتقال به إلى آفاق جديدة تحقق التكامل بين القطاعات المختلفة على المستوى الوطني والإقليمي.

وقال: «إن اجتماع كبار المسئولين بدول المجلس يعد خطوة مهمة نحو تهيئة الظروف المناسبة من خلال مناقشة ودراسة الموضوعات المعروضة على اجتماع الوزراء المعنيين بشئون البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، واقتراح التوصيات الملائمة والذي سيكون له بالغ الأثر في اتخاذ القرارات المناسبة».

وأضاف أن «الاجتماع استعرض عدة محاور رئيسية مهمة لمسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك من بينها المقترح بشأن تجميل وتشجير المدن، وجائزة مجلس التعاون للعمل البلدي، والتخطيط العمراني الاستراتيجي، وقواعد البيانات المشتركة، ونتائج فرق عمل البيئة الحضرية».

من جهته عبر مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن سعادته للمشاركة في الاجتماع السادس والعشرين، وتمنى أن يحقق ما يتطلع إليه الوزراء نحو تطوير العمل البلدي، وتحقيق التعاون بين الوزارات والأجهزة المعنية بدول المجلس.

العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً