العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

وزير الاقتصاد الألماني: إسرائيل تزداد أهميتها كشريك في التكنولوجيا المتطورة

وزير الاقتصاد الألماني فيليب روسلر
وزير الاقتصاد الألماني فيليب روسلر

ذكر وزير الاقتصاد الألماني فيليب روسلر أن إسرائيل تزداد أهميتها باستمرار كشريك للشركات الألمانية في مجال التكنولوجيا المتطورة.

وقال روسلر قبل توجهه إلى تل أبيب في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "إسرائيل حققت خلال العقود الماضية تحولا هيكليا مؤثرا في اتجاه دولة متطورة تكنولوجيا" ، مضيفا أن ألمانيا يمكنها التعلم من تلك النجاحات في مجالي التكنولوجيا المتطورة والتكنولوجيا الحيوية.

ويعتزم روسلر الاجتماع مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز غدا الثلاثاء. ومن المخطط أيضا إجراء محادثات في تل أبيب مع نظيره الإسرائيلي نافتالي بينيت ووزير المالية يائير لابيد.وذكر روسلر أن زيارته لإسرائيل "في أوقات مضطربة بمثابة اعتراف واضح بمساندة ألمانيا لإسرائيل".وكان من المخطط في الأساس أن يلتقي روسلر مسؤولين فلسطنيين بارزين في رام الله ، إلا أن هذا الجزء من الزيارة ألغي عقب استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وإعادة التشكيل المنتظر للحكومة ، بحسب بيانات وزراة الاقتصاد الألمانية.وأضافت الوزارة أن روسلر يعتزم القيام بزيارة قصيرة للقدس الشرقية.ويرافق روسلر وفد اقتصادي مكون من 70 شخصا ، بينهم الكثير من رجال الاعمال .

تجدر الإشارة إلى أن تل أبيب تعتبر بجانب وادي السليكون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية من أنجح المناطق في تأسيس شركات جديدة للحواسيب وبرامجها.وقال روسلر إنه على قناعة بنجاح التعاون المشترك بين ألمانيا وإسرائيل في هذا المجال.وتعتبر ألمانيا أهم شريك اقتصادي لإسرائيل داخل الاتحاد الأوروبي. ووصل حجم التجارة بين البلدين العام الماضي إلى نحو 3ر5 مليار يورو. وبلغت صادرات ألمانيا إلى إسرائيل 7ر3 مليار يورو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً